بوابة الوفد:
2024-09-30@16:01:21 GMT

ندوات ولقاءات توعوية للفتيات والسيدات بالمنيا

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، الجهود والأنشطة والفعاليات والمبادرات ، والتي أطلقها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، في العديد من المجالات على مدار الأشهر الماضية ، والتي استهدفت تقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات .

 

في المجالات الإجتماعية والصحية والإقتصادية وغيرها، من جانبها ، استعرضت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا  ، جهود المجلس خلال الفترة الماضية ، حيث تم تنفيذ لقاء توعوي للسيدات بقرية بنى عبيد ، احدى قرى مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المنيا .

 

حيث دارت الندوة ، حول العادات والتقاليد الإجتماعية والمعرفية ، والتي تضر بالفتيات نفسياً ، كما تم تنظيم ندوة لبرنامج الإرشاد الأسري ، والتنشئة المتوازنة ، بقري ، (مصطفى حمدي - البراجيل - ابو قلته – البرشا - دير البرشا - دير أبوحنس ) التابعة لمبادرة حياة كريمة بمركز ومدينة ملوي جنوب المنيثا .

 

وقري ، ( المطاهرة القبلية - بني محمد شعراوي - شرارة - سفاي - نزلة حرز - منشأة النصر) بمركز ومدينة ابوقرقاص جنوب المحافظة ، حيث تم استهداف عدد ١١١٨ من السيدات والرجال ، وتناول الحديث أهمية المشورة قبل الزواج ، وأهمية الكشف الطبي والتغذية السليمة للأم والطفل ، ومراحل نمو الطفل .

 

وأضافت " أبوسمرة" أنه تم عقد ندوة إعلامية حول تمكين المرأة الريفية اقتصادياً ، تحت عنوان (نحو قرية منتجة) ، وذلك من خلال النهوض بالمشروعات الناشئة الناجحة ومساندتها ، لتكوين تحالفات منتجة ، ومشروع تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية للجميع ، بهدف توسيع إمكانية الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

 

كما تم عرض المنتجات والمشغولات ، من قبل المشاركات في الندوة ، ( ملابس - مفروشات - اكسسوارات يدوية) ، فضلاً عن استخراج ١٠٠ مائة فيزا ميزة شمول مالي للسيدات ، بقرية الطيبة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة.


الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرائها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • د. فراج الشيخ الفزاري يدق ناقوس الخطر فهلا انتبهتهم أيها السادة والسيدات !!..
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»