إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

اقرأأيضاً: الشهوة الحرام تُسقط بلطجي المُتسولين في المُهندسين

ضبط 10 آلاف عبوة سجائر محجوبة عن الاسواق داخل مخزن بالقليوبية الداخلية.. شن حملات على 6 مصانع لضبط محتكري الأعلاف في المنوفية والدقهلية


 

 فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام (عاطلين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة مركزشرطة سنهور القبلية) تخصص نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بمخدر الحشيش وكذا الأسلحة النارية غير المرخصة وترويجهما على عملائهما متخذين من دائرة مركز شرطة سنهور القبلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (4 كيلو جرام لمخدر الحشيش – رشاش - 12 بندقية خرطوش – عدد من الطلقات– دراجة نارية "بدون ترخيص" – مبلغ مالى "متحصلات بيع الأسلحة والمواد المخدرة").. بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار. 

هذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (550,000 خمسمائة وخمسون ألف جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس سنة مع الشغل، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في القطامية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وشمل الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم وائل.س أنه في يوم 20 يناير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات إدانة المُتهم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تخلص في أنه بتاريخ 20 يناير 2023 وحال المرور الأمني للنقيب الضابط بمباحث قسم القطامية وفي معينه نفر من رجال الشرطة السريين ورد إليه بلاغ هاتفي من الأهالي.

وتضمن البلاغ قيامهم بضبط لص بمنطقة مساكن إيجيكو 52 القطامية. 

فقصد على الفور إلى مكان البلاغ وتقابل مع أحد سكان العقار رقم 41 الذي أخبره بضبطه المتهم بمساعدة الأهالي حال شروعه في سرقة الدراحة البخارية خاصته أسفل العقر مستخدماً سلاح أبيض "شفرة كتر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مكافحة الجريمة الأسلحة المواد المخدرة ة سنهور مخدر الحشيش مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

بحوزتهم 70 كيلو مخدرات.. القبض على 5 عناصر إجرامية في الإسكندرية والمنوفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط عناصر إجرامية بمحافظتي الإسكندرية والمنوفية، لحيازتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الإتجار، تقدر قيمتها المالية بحوالي 5.6 مليون جنيه، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

كانت قد واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وبحوزتهما 15 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة أول العامرية وبحوزته 30 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وذلك في مديرية أمن الإسكندرية.

كما تمكنت مديرية أمن المنوفية، من ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة أشمون وبحوزتهما 25 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين بـ 5.6 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبينهم أطفال.. إصابة 8 فتيات في حادث انقلاب سيارة بطريق منشأة القناطر

من «حامي الأرواح» إلى «منتهك الثقة».. أطباء التحرش بالأقصر ومقطع صوتي يكشف عن المستور (القصة الكاملة)

إنذار لمحافظ الجيزة لإزالة ضريح الزاوية التيجانية في إمبابة لدواعِ الصالح العام

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالفيوم: نفذنا 16 واقعة بأسلوب توصيل الأسلاك
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • بحوزتهم 70 كيلو مخدرات.. القبض على 5 عناصر إجرامية في الإسكندرية والمنوفية
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش
  • فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • غسلوا 100 مليون جنيه من المخدرات.. ضبط تشكيل عصابي بجنوب سيناء
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة