تفقد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ووفد برلماني دنماركي رفيع المستوى من أعضاء الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) شاحنات المساعدات الإنسانية بميناء رفح البري بشمال سيناء.

واستقبل المحافظ، اليوم الأربعاء، الوفد البرلماني الدنماركي رفيع المستوى من أعضاء الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، في مستهل زيارة، عقب وصوله إلى مطار العريش الدولي في زيارة إلى شمال سيناء، بحضور عدد من أعضاء السفارة الدنماركية في القاهرة، ووكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل، ورئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، ومدير العمليات بالهلال الأحمر المصري لطفي غيث.


كما زار الوفد الدنماركي المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، التي يتم تخزين المساعدات الخاصة بقطاع غزة فيها، بالإضافة إلى زيارة الجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى العريش العام.

ونوه المحافظ بجهود الدولة المصرية والمحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية المتنوعة من مختلف دول العالم، والتي تصل عن طريق البر أو البحر عن طريق عدد من الموانئ المصرية، ومن بينها ميناء العريش البحري أو عن طريق الجو عبر مطار العريش الدولي.

من جانبه، ثمن الوفد الدنماركي الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في استقبال المساعدات وإيصالها الي قطاع غزة، والجهود التي تبذلها القيادة السياسية المصرية في احتواء الموقف في الشرق الأوسط ووقف الحرب علي غزة وإقرار السلام في المنطقة.

يذكر أن الجمعية البرلمانية لحلف الناتو تأسست في العام 1955، وتعد برلمانًا دوليًا، وتستخدم كمنظمة برلمانية دولية استشارية لحلف شمال الأطلسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش