قال الدكتور حسين حمايل، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، إن حركة فتح حذرت منذ فترة طويلة بأن إسرائيل وحكومتها في ظل الغطاء السياسي والدبلوماسي الذي تحصل عليه من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الاستعمارية، سيجعلها تتصرف بهذا السلوك، وبعد قرار محكمة العدل الدولية ارتكبت إسرائيل في نفس اليوم 19 مجزرة راح ضحيتها 120 شهيدا فلسطينيا.

محكمة العدل الدولية

وأضاف «حمايل»، خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تتصرف بهذه التصرفات وكأنها لم تجد الردع الحقيقي لها من قبل موقف دولي ومؤسسات دولية تعمل بإرادة حقيقية من أجل وقف هذا العدوان، ففي بداية العدوان كان هناك تحيزا واضحا لفظيا وعملياتيا لإسرائيل، ولكن بعد ذلك ما لبث الكثير منهم إلا أن عادوا وتحدثوا عن موضوع حل الدولتين.

وتابع: «لم يؤخذ إلى يومنا هذا قرار حقيقي يرتقي إلى مستوى الحدث للجم دولة الاحتلال، والسبب في ذلك هو الدعم الذي تتلقاه إسرائيل، ويجب أن يكون هناك موقف عربي إسلامي موحد للضغط على إسرائيل وداعميها بضرورة وقف هذا الإجرام».

ما يحدث في غزة ضد الإنسانية

وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة مجازر ضد الإنسانية، وما حدث في جنين عندما اقتحمت قوات إسرائيلية مستشفى «ابن سينا» وأعدموا 3 من المرضى في هذه المستشفى بكاتم الصوت وإطلاق النار أمام المرضى والمصابين دليل على أن إسرائيل لا رادع لها إلى يومنا هذا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله، في منطقة بيروت أمس الخميس.

 

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: كان محمد رشيد سكافي من العناصر القدامى في حزب الله،  وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ العام 2000 وكان مقربًا من كبار قادة حزب الله وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم. 

 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال: سكافي كان يبذل جهودًا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل. 

 

أنظمة الاتصال في حزب الله

وأشار متحدث جيش الاحتلال، إلى أن منظومة الاتصالات تعتبر وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله.

مقالات مشابهة

  • القسام تنعى شهداء طولكرم.. وتتوعد بالثأر من الاحتلال على جرائمه
  • الاحتلال يقتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • حركتا المجاهدين والأحرار الفلسطينيتان تباركان الرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني