على هامش فعاليات معرض جدة السياحي الدولي المقام في المملكة العربيىة السعودية، والتي انطلقت أولى أيام فعاليته بالأمس، حرص ممثلو وزارة السياحة والآثار المصرية المتواجدين بالمعرض على مشاركة أحدث المنتجات السياحية المصرية مع ممثلي الأسواق السياحية العالمية من الدول المختلفة الحاضرين للمعرض، وكان على رأس الحاضرين من ممثلي الجانب المصري، غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار المصرية.

بحثت شلبي التعاون المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية، خلال زيارتها للمعرض من خلال مشاريع سياحية بحضور محمد يوسف ناغي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الصناعية بجدة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء شعبة السياحة بالغرفة.

وكان من أبرز الحضور للقاء ممثلي الجانب المصري مع الجانب السعودي أسامة باشا المستشار التجاري بالقنصلية المصرية بجدة، وناصر تركي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي..

وخلال اللقاء، أكدت نائب الوزير على أهمية السوق العربي ولاسيما السعودي بالنسبة للسياحة المصرية، وعلى قوة وثبات المقصد المصري فى استهداف واستقطاب العديد من الجنسيات المختلفة من الأسواق السياحية المختلفة، لافتة إلى النمو غير المسبوق الذي حققته معدلات الحركة السياحية الوافدة إليه خلال عام 2023، مما يؤكد علي ثقة منظمي الرحلات فى المقصد السياحي المصري.

وأوضحت أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق نموًا متزايدًا في الحركة السياحية الوافدة يتراوح ما بين 25%- 30% سنويًا للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتة إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الاستثمارات السياحية ولاسيما الاستثمار الفندقي وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بمصر وهو ما يأتي في إطار أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر..

وفي هذا الإطار وجهت نائب الوزير الدعوة لأعضاء غرفة التجارة الصناعية بجدة لزيارة مصر للاطلاع علي الفرص الاستثمارية المتاحة بها ولاسيما في المنطقة المحيطة بمطار سفنكس الدولي والمتحف المصري الكبير وبمدينتي الأقصر وأسوان لإقامة فنادق ثابتة أو عائمة، كما دعت أعضاء الغرفة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتبادل الخبرات.

اقرأ أيضاًمنتج «العمرة بلس» في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

ما هو برنامج «العمرة بلس» الذي أعلنت عن إطلاقه «السياحة» اليوم؟

«السياحة والآثار»: الانتهاء من 25 ألف غرفة فندقية بنهاية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة والآثار المملكة العربية السعودية قطاع السياحة السوق المصري وزارة السياحة السياحة المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن وزارة السياحة والآثار المصرية السوق السعودي سوق السياحة السعودي معرض جدة السياحي الدولي

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية، وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم إلى مصر في الربع الأول من العام الجاري، والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

وأوضحت الوزارة في بيان صحفى اليوم، أنّ هذا التقييم يؤكد الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وتحسين التجربة السياحية به، والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتي يجري العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وأشارت إلى أن التقرير استعرض وحلل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها، إذ تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

التقرير يبرز نقاط القوة في المقصد السياحي المصري

ومن جانبها، أشارت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، عن أهمية التقرير، الذي أبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي ورد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين، بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر، وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

السياحة خصصت خطا ساخنا  لتلقى شكاوى السياح

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، أوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه وفقًا لهذا التقرير حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أنّ التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين