أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، بيانا عقب إقصاء المنتخب من دور الـ16 في منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي تحتضنها كوت ديفوار.

وودع "الفراعنة" بطولة كأس أمم إفريقيا، بطريقة تراجيدية، مساء الأحد، بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وخسر المنتخب المصري المباراة، بعد 9 ركلات ترجيح كاملة، أهدر آخرها حارس المرمى محمد أبو جبل نفسه الركلة الحاسمة، ليهدي الفوز للكونغوليين.

ماذا قال الاتحاد المصري للكرة؟

جاء في بيان الاتحاد المصري لكرة القدم: 

يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة. كما يتقدم المجلس بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي. إذ يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة. لن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الفراعنة المنتخب المصري كوت ديفوار الاتحاد المصري لكرة القدم الفراعنة الاتحاد المصري للكرة المنتخب المصري منتخب مصر أخبار مصر كأس إفريقيا الفراعنة المنتخب المصري كوت ديفوار الاتحاد المصري لكرة القدم أخبار مصر الاتحاد المصری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028

زنقة 20 | الرباط

أصبح المغرب أبرز مرشح لاستضافة نسخة كأس العالم المقبلة 2028 داخل الصالات.

النسخة الحالية التي تقام في دولة أوزبكستان، حقق فيها المنتخب المغربي إنجازا كبيرا وهو الوصول الى دور ربع النهائي.

و فيما يخص مونديال2028 ، فإن مدينتين مرشحتين بقوة لاستضافة البطولة العالمية وهما الرباط و الدارالبيضاء ، مع توفير 4 قاعات عالمية.

المغرب كان قد استضاف نسخة أمم أفريقيا على أراضيه والتي حققت نجاحا باهرا في قاعة مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط وشهدت نجاحا تنظيميا وجماهيريا أشاد به الفيفا والكاف بحضور جياني انفانتينو و باتريس موتسيبي.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال