عمان: يسعى المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير إلى تحقيق مركز متقدم في الجولة الثالثة من منافسات سباقات سلسلة لومان الآسيوية التي من المقرر أن تقام على حلبة دبي أوتودروم يقام السباق السبت المقبل بالتجارب التأهيلية على أن يقام السباق الرسمي يوم الأحد القادم ويشارك الفيصل مع فريق المنار للسباقات بالتعاون مع فريق جيتسبيد ويرافق الزبير في هذه المهمة السائقين فابيان شيلر وأنطوني ليو على متن سيارة المرسيدس مرسيدس- أيه أم جي «جي تي إيفو» ويمتد السباق لمدة أربع ساعات متواصلة.

ويتصدر فاروتي وهاس وماجنوس حاليًا الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الفيصل الزبير وفابي شيلر ومارتن كونراد المركز الثالث برصيد 24 نُقطة. ويتصدر «فريق ساينتلوك للسباقات» الترتيب العام لبُطولة الفرق برصيد 44 نُقطة، ويحتل «فريق بيور للسباقات» المركز الثاني برصيد 33 نُقطة، و«فريق المنار» في المركز الثالث بإجمالي 24 نُقطة.

وكان الفيصل الزبير وفريق المنار قد شاركا في الجولة الماضية التي أُقيمت في شهر ديسمبر 2023 في ماليزيا واستضافتها حلبة سيبانج، حقق خلالها الفريق المركز الرابع وشهد السباق هطول أمطار غزيرة أثرت على مجريات السباق في فئة «جي تي» في كلا السباقَيْن، يأمل الفريق العُماني في تسجيل نتائج أفضل مع ظروف جوية مواتية في الخليج العربي في السباق الذي تستضيفه دبي.

تبدأ الجولة السبت المقبل، بخوض فترة تجارب حرّة مدتها 90 دقيقة، تبدأ الساعة 10:10 صباحًا، على أن تُقام التجارب التأهيلية لفئة «جي تي» الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم نفسه، فيما يبدأ السباق الساعة الواحدة ظهرًا يوم الأحد المقبل.

وكان الفيصل وزميله قد شاركا قبل أيام وضمن فريقٍ مكون من خمسة سائقين شاركوا في سباق «هانكوك 24 ساعة في دبي»، واحتلوا المركز الثاني في السباق قبل أن تجبرهم مشكلات تقنية في سيارتهم مرسيدس - أيه أم جي «جي تي إيفو» من تحضير «فريق جيتسبيد» على الانسحاب بعد انقضاء 15 ساعة من السباق. كان السائق مارتن كونراد عضوًا في هذا الفريق، لكن حلّ السائق الصيني مارتن ليو بديلًا عنه للجولة الثالثة من سلسلة لومان الآسيوية.

وشارك أنطوني، القادم من شنغهاي، في سباقات «تحدي فاناتيك جي تي آسيا العالمي» وسلسلة لومان الآسيوية لعدة سنوات، وشارك في الجولة الماضية في ماليزيا في سيارة مرسيدس بألوان «فريق كرافت - بامبو للسباقات»، وأنهى السباق الثاني في المركز الثامن، مع السائقَين جول جونو وجايدون أوجيدا.

وذهب الفوز في السباقَين الافتتاحيين من سلسلة لومان الآسيوية موسم 2023 - 2024 إلى السائقين كريستوفر هاس وجيل ماجنوس وألبان فاروتي من «فريق ساينتلوك للسباقات» في سيارة أودي «آر 8 أل اليوم إيفو 2»، والسائقين كلاوس باخلر وجويل شتورم وأليكس ماليخين من «فريق بيور للسباقات» في سيارة بورشه «911 جي تي 3 آر»، شاركت 23 سيارة في فئة «جي تي» من أصل 42 سيارة شاركت في السباق إجمالًا.

وقال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير: إن الجولة الثالثة من السباق ستكون مهمة لنا من أجل المنافسة على الصدارة حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثالث في الترتيب العام وتبقى جولة في دبي وأخرى في أبوظبي وكانت مشاركتي في سباق هانكوك جيدة وهي بمثابة التحضير للسباق القادم. وأشار إلى أنه تمت دعوة المتسابق أنطوني ليو للانضمام إلى صفوف الفريق ونسعى إلى تكرار ما عملنا عليه الموسم الماضي باعتلاء منصة التتويج، ولكن المهمة ليست سهلة في ظل المشاركة الكبيرة في هذا السباق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لومان الآسیویة فی السباق السباق ا

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

تعادل المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي بنتيجة 1/1، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدمت الكويت أولاً عن طريق يوسف الشمري في الدقيقة 26، بعدها تمكنت اليمن من التعادل عن طريق عبد العزيز المصنوم في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهت المباراة التي جمعت السعودية وعمان كذلك بالتعادل 1/1، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها اليمن بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، وعمان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والكويت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

وضمنت السعودية التأهل للدور ما قبل النهائي للبطولة، باعتبارها متصدرة المجموعة، فيما تنتظر اليمن مصيرها، حيث تستكمل الأحد، بقية المنتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية صاحب أفضل مركز ثاني، من بين المجموعات الثلاث. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً  وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا للشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب