أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ضبط كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية بأحد المخازن في مدينة القنطرة غرب والقصاصين، بهدف إخفائها واحتكارها ومنع بيعها بالأسواق، في حملة تموينية مكبرة.

 وأضاف محافظ الإسماعيلية، في بيان صحفي، أن الحملة استهدفت أحد المخازن نجحت في ضبط 856 طن أرز، و233 طن سكر، وأكثر من 17 ألف زجاجة زيت و537 طن دقيق، و663 كرتونة سمن قبل بيعها في السوق السوداء.

بشارة: الحملات مستمرة لضبط الأسعار 

وأكد «بشارة»، أن حملات التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، مستمرة بالتعاون مع مباحث التموين، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 

وقال، إن حملة أخري في مدينة القصاصين تمكنت من ضبط  طن ونصف جبنة، و4 طن ونصف زيت، و3 أطنان مكرونة، و3.5 طن سمن، و2 طن شاي، بمخزن مواد غذائية بهدف احتكارها أيضا.

وأكد «بشارة»، تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق.

وتستهدف اللجنة في كل مركز ومدينة المتابعة المستمرة، وإعداد تقرير يومي، للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة حملات تموينية ضبط سكر وزيت

إقرأ أيضاً:

تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية، والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية، والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، والتي أسفرت عن تحرير 263 محضر تمويني متنوع ما بين 160 محضر مخالفات مخابز، و 103 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم التهاون مع المخالفين حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين، وانطلاقا من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 6 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • «الداخلية»: ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء