تم العثور على امرأة فرنسية تبلغ من العمر 71 عامًا في سويسرا على ضفاف نهر دو. بعد أن أمضت ما يقرب من عشرين ساعة في المياه الجليدية. حسب ما ذكرته فرانس بلو. ويعتبر العثور عليها على قيد الحياة “معجزة” بحسب رجال الدرك.

وكانت هذه السبعينية قد جاءت لقضاء بضعة أيام في كوموا بدوبس لزيارة الأصدقاء. حسب قول زملائنا.

وكانت قد استأجرت شاليهها الخاص في هذه البلدة. الواقعة وسط متنزه دوبس الطبيعي الإقليمي، الواقع على مقربة من الحدود السويسرية.

وقررت العجوز هي وأصدقاؤها الذهاب في نزهة على الأقدام. حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر. تناولوا الغداء معًا قبل أن يذهبوا في طريقهم المنفصل. وتم تحديد اجتماعهم التالي في المساء لتناول العشاء.

وبعد انتظارها طويلا، اتصل أصدقاؤها بالشرطة للعثور عليها، خاصة وأن أشيائها الخاصة كانت لا تزال في الشاليه.

وتم تحديد الموقع الجغرافي للهاتف للمرة الأخيرة عند الساعة 3:30 بعد الظهر. وهي عملية صعبة لأن الشبكة مشوشة بين سويسرا وفرنسا، حسبما تشير فرانس بلو.

واستدعي رجال الدرك كتيبة من الكلاب. حيث قادتهم هذه الأخيرة إلى ضفاف نهر دوبس.

ثم تم إجراء مكالمة هاتفية لحل الوضع، فقد أبلغ عمدة مدينة جومواس قوات الدرك بسماع صرخات على الجانب السويسري. ومن هناك، عُثر على الضحية عالقة بين الصخور.

وتم بعد ذلك نقل الضحية جوا إلى مستشفى جامعة بيزانسون. وقال الدرك لفرانس بلو إن درجة حرارة المياه في منطقة دوب، بتيارها القوي. تتراوح بين 7 و8 درجات مئوية، أي المياه الجليدية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

منير نفيس..قائد سرية الدرك الملكي بوجدة ورمز المهنية بجهة الشرق

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرزاق زرهوني

يعد السيد منير نفيس، قائد سرية الدرك الملكي بوجدة، نموذجًا يحتذى به في مجال العمل الأمني بجهة الشرق، حيث يجسد بكل ما للكلمة من معنى المسؤول الأمني المتميز بالانفتاح على محيطه والمتفاني في خدمة وطنه ومواطنيه.

يتمتع السيد منير نفيس بخبرة أمنية كبيرة ومهنية عالية، جعلته رمزًا للجدية والانضباط في أداء مهامه اليومية. ما يميزه ليس فقط حرصه على فرض القانون بحذافره، بل أيضًا قدرته على بناء جسور من الثقة والتواصل مع المواطنين، مما يعزز من شعورهم بالأمان والطمأنينة.

في منصبه كقائد سرية الدرك الملكي بوجدة، أثبت منير نفيس أنه رجل الميدان بامتياز، حيث لا يعرف التردد أو التراجع في مواجهة التحديات الأمنية، بل على العكس، يظهر دائمًا بشخصية كاريزمية قوية وقرارات حاسمة تهدف إلى التصدي لكل مظاهر الإجرام ضمن نطاق نفوذه.

إن المهنية العالية التي يتمتع بها السيد منير نفيس، مقرونة بتواضعه وقربه من المواطنين، جعلت منه شخصية تحظى باحترام واسع، ليس فقط بين زملائه في الدرك الملكي، بل أيضًا بين جميع سكان المنطقة الذين يرون فيه تجسيدًا حيًا لقيم المواطنة والإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • حقيقة أزمة حجازي مع "العميد".. وأداء لاعبي مصر "معجزة"
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • شرطة الماء تكثف من تحرير المخالفات ضد ناهبي المياه
  • مكتب الماء يؤكد عودة المياه إلى الصنابير في بني ملال بعد توقف محطة المعالجة بأفورار
  • منير نفيس..قائد سرية الدرك الملكي بوجدة ورمز المهنية بجهة الشرق
  • تخريج الدفعة الـ38 من الدورات التدريبية لعناصر الفصائل الاقليمية في وحدة الدرك
  • الدرك يوقع بأحد أبطال واقعة إطلاق النار التي هزت إقليم شفشاون
  • هل تقدم المياه الغازية فائدة صحية أكبر من العادية؟
  • حل لغز "رجل الكهف" المتجمد بعد 47 عامًا من العثور عليه في بنسلفانيا
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جرائم الدرك ويب