العُمانية- استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية بديوان عام الوزارة في مسقط صباح اليوم معالي اللورد ديفيد كاميرون، وزير الخارجية والتنمية البريطاني.

تمّ خلال المقابلة تبادل الآراء حول المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الداعمة لوقف إطلاق النار وتحقيق هدنة إنسانية دائمة في قطاع غزة بما يسمح بمعالجة الوضع الإنساني الكارثي ودخول المواد والمساعدات الإغاثية بكافة أنواعها، فضلا عن إطلاق سراح المحتجزين والتحرّك الفاعل في وضع الإجماع الدولي لحلّ الدولتين موضع التنفيذ بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقًا لقواعد القانون الدولي.

واتفق الجانبان على ضرورة استمرار المساعي لاحتواء الصراعات وعدم توسيعها إقليميًا والتركيز على سبل وقف إطلاق النار وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، واتفقا على مواصلة تطوير مشروعات التعاون المشترك في كافة المجالات ووجها بانعقاد الاجتماع القادم لمجموعة العمل العُمانية البريطانية في مسقط خلال الفترة القريبة القادمة.

حضر المقابلة سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وسعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري، رئيس دائرة أوروبا وسعادة ليان سوندرس، سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة

سرايا - دعم وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي "وقفا فوريا لإطلاق النار" في غزة، في أول موقف له بعد تعيينه الجمعة، تماما كما فعل سلفه.

وقال لامي الذي تولى حقيبة الخارجية بعد فوز العماليين في الانتخابات التشريعية الخميس، إنه "سيعمل (...) على دعم وقف فوري لإطلاق النار (في غزة) والإفراج عن الرهائن"، مضيفا "سأبذل كل ما في وسعي على الصعيد الدبلوماسي لمساعدة (الرئيس الأميركي) جو بايدن على التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

يتوقع أن تسير سياسة حكومة حزب العمال البريطاني الجديدة على خطى المحافظين فيما يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس.

ومني حزب العمال بهزائم رمزية في الانتخابات أمام مرشحين ركزوا حملتهم على الحرب الإسرائيلية على غزة، وانتقدوا موقف كير ستارمر الذي اعتبروه مؤيدا جدا لإسرائيل، في إشارة إلى أن الموضوع سيظل حساسا بالنسبة للحكومة المقبلة.

وخلف ديفيد لامي (51 عاما) المحافظ ديفيد كاميرون على رأس وزارة الخارجية.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية