يبحث الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة عن طرق الحصول على نتيجتهم، عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة، وذلك بعد اعتماد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024 للفصل الدراسي الأول، بنسبة نجاح 78.4%، إذ بلغ عدد المتقدمين للامتحان 186.

266 ألف طالب وطالبة، نجح منهم 145.947 شخصًا.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول 2024، اليوم الأربعاء، في إطار خدمة القراء ومتابعة ما يهم القراء أولا بأول، ولأهمية الشهادة الإعدادية، حيث تعد الخطوة الأولى بعد التعليم الأساسي، حيث تُعد الطلاب للانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية وهي التعليم الثانوي. تزود الطلاب بالمهارات والمعرفة الأساسية التي يحتاجونها للنجاح في المراحل اللاحقة.

لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول عبر بوابة التعليم الأساسي | اضغط هـنـــاخطوات الحصول على نتيجة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول

هناك عدة خطوات على الطالب اتباعها للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس كالتالي:

افتح موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من https://eduserv.cairo.gov.eg/results/differentstages.اختر المرحلة التعليمية.اختر مربع الصف الثالث الإعدادي.حدد الفصل الدراسي الأول.أجب على البيانات المطلوبة للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.اكتب رقم الجلوس الخاص بك، ثم اضغط على مربع الاستعلام ونتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024.مجموع درجات الشهادة الإعدادية

وكانت قد أكدت المدارس الإعدادية أن المجموع الكلي في  نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الاعدادي يكون من 280  درجة مقسمة على الترمين، كل ترم 140 درجة.

وقالت المدارس إن درجات المواد في  نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الاعدادي كالتالي: 
اللغة العربية: 40 درجة
اللغة الانجليزية: 30 درجة 
الرياضيات: 30 درجة 
الدراسات: 20 درجة 
العلوم: 20 درجة 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي

وأشارت مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة إلى أنه سوف يظهر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي ليتمكن الجميع من الاستعلام عن النتيجة.

ويمكن الوصول إلى رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي يكون على الطالب أو ولي امره  اضغط هـنـــا.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية

للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة الرابط التالي الذي تم توفيره من قبل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد لتسجيل رغبات التظلم والمواد.

2. بعد تسجيل الرغبات، قم بطباعة الرغبات التظلم الإلكترونية.

3. قم بإحضار صورة من بطاقة ولي الأمر وصورة لرقم جلوس الطالب.

4. اذهب إلى مكتب المعاون المالي بالمديرية ابتداءً من يوم الأحد 28 يناير ولمدة 15 يومًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

5. سدد مصروفات التظلم لكل مادة واحصل على كعب الاستمارة.

6. اتجه إلى كنترول الإعدادية للمطالعة على إجابات المواد التي ترغب في التظلم عليها.

7. ستتم مراجعة التظلمات والبت فيها، ومن المتوقع أن تحصل على نتيجة التظلم خلال أسبوع من تاريخ المطالعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية 2024 أستعلم الآن بالأسم نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية link رابط رسمي إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الجيزة إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القليوبية نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظة القاهرة على نتیجة الشهادة الإعدادیة نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 بوابة التعلیم الأساسی الدراسی الأول الترم الأول برقم الجلوس

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترقب الآلاف من الطلاب والطالبات في جميع المحافظات المصرية، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 خلال الأيام القادمة، تزامنًا مع إقتراب الإنتهاء من أعمال التصحيح في الكنترولات المخصصة لإتمام مرحلة الدبلومات الفنية ( زراعي، صناعي، فندقي، فندقي).

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024

 أكدت مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، لم تنتهي بعد في الكنترولات المخصصة بقطاعات التعليم الفني علي مستوي الجمهورية تمهيدًا للبدء في مرحلة المراجعة وتقييم الأداء وتحديد الدرجات الخاصة بالطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي الفني بجميع التخصصات.

وفيما يتعلق بموعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024، أكدت المصادر أن الوزارة لم تقرر بعد موعد الإعلان الرسمي، إلا أنه من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد استكمال تجهيز نتائج الدبلومات الفنية، وتحديد أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024 بشكل نهائي وإعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم الفني.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، أن الاختبارات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية قد انتهت يوم 27 يونيو الماضي في جميع اللجان المخصصة للطلاب بمرحلة الدبلومات الفنية، وأن كنترولات الدبلومات الفنية ما زالت تعمل على تصحيح الأوراق ورصد الدرجات، استعدادًا لإعلان نتائج الدبلومات الفنية 2024 في الأيام المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت بداية امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية في جميع التخصصات المتاحة، مثل الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، وذلك في جميع أنظمة التقدم المختلفة مثل نظام السنوات الثلاث والإعداد المهني ونظام السنوات الخمس والتعليم والتدريب المزدوج وتكنولوجيا التطبيقية، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وبدأت الامتحانات التحريرية يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وتمت الاختبارات العملية والمعملية والتقييم النهائي اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024، واستمرت حتى الخميس الموافق 27 يونيو.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول

للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2023، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الرسمي بوابة التعليم الفني.ابحث عن قسم النتائج أو الدبلومات الفنية في الموقع.بعد العثور على قسم النتائج، ستحتاج عادةً إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية للتحقق من هويتك، مثل رقم الجلوس أو الرقم القومي أو اسم المستخدم وكلمة المرور المرتبطة بحسابك الطلابي.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، اضغط على زر "استعلام" أو "بحث" للبدء في استعلام النتيجة.قد يستغرق النظام بعض الوقت لمعالجة البيانات واسترجاع النتيجة.عند ظهور النتيجة، يمكنك استعراضها والتحقق من الدرجات المحصل عليها في المواد المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات
  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024