أشار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إلى أن الطلب العالمي على النفط في 2024 سيعتمد على نمو الاقتصاد العالمي، وبحسب خبراء، فإنه سينمو بنحو مليوني برميل يوميا.

وقال نوفاك للصحفيين اليوم الأربعاء: "من نواح عديدة سيعتمد (الطلب على النفط) على نمو الاقتصاد العالمي. واليوم لدى الخبراء تقديرات مختلفة والتي تتغير على مدار العام كل ثلاثة أشهر، وبناء على ذلك أطلعت على تقديرات خبراء من "أوبك" ووكالات الطاقة الأخرى، وأجمعت التقديرات على أن الطلب سيزداد في 2024 بنحو مليوني برميل يوميا".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي، أن أسعار النفط العالمية الحالية مناسبة وتعكس بشكل كاف الوضع القائم في سوق الذهب الأسود العالمية.

وفيما يتعلق بترانزيت (نقل) الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، أفاد نوفاك بأن روسيا لا تتفاوض في الوقت الراهن حول تمديد عقد ترانزيت الغاز بعد العام 2024، سواء مع كييف أو مع أوروبا.

إقرأ المزيد "أرامكو" السعودية تتلقى توجيها حول الطاقة الإنتاجية

وبناء على أحدث تقديرات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، فإنه من المتوقع أن يصعد الطلب العالمي على النفط هذا العام في 2024 بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا ليصل إلى ​​104.36 مليون برميل من النفط يوميا (متوسط خلال 2024). 

بينما تقديرات الوكالة الدولية للطاقة أكثر تحفظا، إذ تتوقع نمو الطلب العالمي في العام 2024 بنحو 1.2 مليون برميل يوميا إلى مستوى 102.96 مليون برميل يوميا

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوبك الطاقة النفط والغاز مؤشرات اقتصادية منظمة الدول المصدرة للنفط برمیل یومیا ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا

استقرت أسعار النفط نسبيا، الخميس، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية عززت مخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم لكن زيادة القلق من احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط عادل هذا الأثر.

تحركات الأسعار

بعد هبوط في وقت سابق، تحولت العقود الآجلة لخام برنت إلى الارتفاع قليلا بمقدار 43 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 85.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بواقع 42 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 81.32 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا طفيفا عند التسوية أمس الأربعاء.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

مقالات مشابهة

  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا