دعا المستشار الألماني أولاف شولتس الشركاء الأوروبيين بتعزيز دعمهم العسكري لأوكرانيا، محذرا من أنه "لا يمكن الاعتماد على ألمانيا وحدها" في ذلك.

وحسب روسيا اليوم، أدلى شولتس بهذا التصريح في كلمة أمام البرلمان الألماني اليوم الأربعاء، قبيل انعقاد قمة طارئة لزعماء دول الاتحاد الأوروبي.

 

وأعرب شولتس عن ثقته بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين في الكونغرس بشأن تخصيص مساعدة إضافية لكييف، وأن الاتحاد الأوروبي في قمته غدا سيصدق على برنامج المساعدة الجديد لأوكرانيا لمدة أربع سنوات، والذي ينص على تخصيص 50 مليار يورو.

 

ونوه شولتس بأن ألمانيا هي أكبر داعم لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة وأنها تقدم نصف المساعدات الأوروبية لكييف، وأردف: "وإذا كنا نحن الذين يجب أن نقوم بالجزء الأكبر من ذلك، فإنه لن يكون كافيا لأوكرانيا. نريد أن تشارك المزيد من الدول في الدعم بنشاط.

 

وحذر المستشار من الوصول إلى وضع تصبح فيه ألمانيا محملة بأكثر مما تطيق، لا سيما إذا تعثر اتفاق بايدن مع الكونغرس، ورأى أنه يجب القيام بكل ما يلزم في كل أنحاء العالم من أجل تجنب حدوث هذا الوضع "لأنه سيكون من الغرور أن نعتقد أننا يمكننا القيام بذلك وحدنا".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألمانيا أوروبا أوكرانيا المستشار الألماني أولاف شولتس البرلمان الألماني الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا .
وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين ، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.
وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • تخصيص 25 فدانا لإقامة مجمع صناعى للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجق بالفيوم
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • وزير النقل يحدد الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص الأراضي الصناعية في المحافظات
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • سعيد الطنيجي: تخصيص يوم عالمي للترجمة يعكس دورها الثقافي والحضاري
  • سيناتور: الأمريكيون يشككون في جدوى مواصلة دعم أوكرانيا بعد إهدار مليارات الدولارات عليها بلا فائدة
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"