أعلنت هيئة السكك الحديدية، إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزه بخط أبو قير، اعتبارا من غد الخميس، وذلك لتنفيذ المرحلة الثانية للأعمال التمهيدية لمشروع مترو الإسكندرية، كما أعلنت عن تشغيل خدمة جديدة بين المعمورة والبصيلي، واختصار قطارات خط رشيد بمحطة المعمورة، وفقا للجدول التالي:

خط «سيدي جابر- المنتزه»

وأشار بيان الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزة بخط «الإسكندرية- أبو قير»، اعتباراً من الساعة 7 صباحاً غدا الخميس، لإنهاء الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثانية من المشروع، على أن يتم تشغيل القطارات في المسافة بين محطتي «سيدي جابر- المنتزه» طبقا للجدول المرفق، وانتهاء كل قطارات خط رشيد بمحطة المعمورة طبقا لجداولها الصادرة في يناير 2024.

خدمة جديدة 

كما سيتم تشغيل خدمة جديدة بخط «المعمورة- البصيلي»، وهي قطاري 790 و791 طبقا للجداول المرفقة، ويترتب على ذلك تعديل ميعاد قطار 767 ركاب «رشيد- المعمورة»، وفقا للجداول المرفقة:

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار أبو قير مترو الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أحدثت التعديلات الأخيرة على المادة 4 من مدونة الحقوق العينية تغييرًا جوهريًا في كيفية توثيق صفقات البيع والتفويضات المرتبطة بها.

فقد بات من الضروري، وفقًا للتعديل الجديد، أن يتم تحرير عقود البيع أو التوكيلات المتعلقة بها ضمن عقد رسمي أو عقد ذو تاريخ ثابت يتم تحريره بواسطة محام معتمد لدى محكمة النقض، ما لم تنص قوانين خاصة على غير ذلك.

ويُشترط توقيع العقد من قبل المحامي وكافة الأطراف المعنية، إضافة إلى التصديق على كل صفحات العقد.

كما يتعين على السلطات المختصة تصديق توقيعات الأطراف المعنية، بالإضافة إلى ضرورة تصديق توقيع المحامي من قبل كاتب الضبط الرئيسي لدى المحكمة الابتدائية التي يمارس فيها المحامي مهامه.

هذا التعديل يعني عمليًا أن العقود العرفية التي يتم تحريرها بشكل حر أو عن طريق كاتب عمومي لم تعد معترف بها قانونيًا في هذا النوع من المعاملات.

ويأتي هذا الإجراء بهدف الحد من النزاعات بين البائع والمشتري، حيث يعتبر عقد الوعد بالبيع مرحلة تمهيدية قبل إتمام الصفقة النهائية، أو انتظار استيفاء شروط معينة مثل الحصول على قرض أو شهادات عقارية.

ووفقًا للخبراء، فإن هذا التعديل الجديد سيضمن حماية حقوق جميع المتعاقدين، وسيحد من الممارسات غير القانونية التي كانت تعتمد على عقود الحجز أو الالتزام، التي غالبًا ما كانت تتضمن بنودًا غير قانونية أو مجحفة.

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. اعرف مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر
  • أسعار تذاكر القطارات 2024 من القاهرة لجميع المحافظات.. القائمة الكاملة
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان
  • مواعيد القطارات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير.. صور
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية