تسعى شركات الرحلات البحرية إلى سفن أكثر كفاءة، وأنواع وقود بديلة، وتقنيات رقمية، في توجهها نحو رحلات بحرية خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.

اعلان

في هذه الحلقة من Focus، يجري المراسل Damon Embling زيارة إلى مدينة جنوة الساحلية الإيطالية، لمعرفة كيف تضع صناعة الرحلات البحرية خارطة مسار الاستدامة في المستقبل.

يخبر Mario Zanetti، رئيس شركة Costa Cruises الكائنة بجنوة Damon عن التحديات التي تواجه الصناعة حيث تستهدف صافي انبعاثات صفري، بما في ذلك دور القطاع في المساعدة على توسيع نطاق بدائل الوقود البحري التقليدي.

في العام الماضي، أتمت سفينة الرحلات البحرية Euribia ما يوصف بأنه أول رحلة خالية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الصناعة. وتم شراء ما يصل إلى 400 طن من الغاز الطبيعي المسال الحيوي لهذه الرحلة الرمزية.

يجري Damon أيضًا زيارة لمختبر تديره شركة التكنولوجيا Ecospray وجامعة جنوة، حيث يعمل الباحثون على تصنيع خلايا الوقود، التي يمكن أن تلتقط ما يصل إلى 90٪ من انبعاثات الكربون الصادرة عن سفن الرحلات البحرية.

تحدثنا Marie-Caroline Laurent، المديرة العامة الأوروبية للرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية (CLIA)، التي تسلط الضوء على أهمية وجود مصدر للكهرباء على الشواطئ لتوصيل السفن البحرية الراسية بها، حيث تمكن السفن من إيقاف محركاتها وانبعاثاتها عندما ترسو في الميناء.

ننتقل إلى بروكسل، ونستكشف جهود الاتحاد الأوروبي لخفض الانبعاثات على نطاق القطاع البحري. تشمل هذه المبادرات نظام مقايضة الانبعاثات ــ وهو مخطط يحدد سعرًا مقابل الانبعاثات الكربونية ــ ومبادرة الوقود البحري التابعة للاتحاد الأوروبي، التي تهدف إلى الحد تدريجيًا من الاعتماد على الوقود التقليدي اعتبارًا من عام 2025 فصاعدا.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية في أول زيارة منذ 24 عامًا.. الرئيس الفرنسي يصل إلى السويد تنمية مستدامة سياحة نقل بجري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| عدد القتلى يرتفع إلى 26900 فلسطيني مع استمرار القصف والمعارك الطاحنة يعرض الآن Next شاهد: أمهات جنود إسرائيليين يطالبن بايدن بوقف دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يعرض الآن Next جهود قطرية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة ووفد من "حماس" إلى القاهرة لبحث صفقة الرهائن يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يطلق مهمة في البحر الأحمر لحماية سفن الشحن من هجمات الحوثيين يعرض الآن Next شاهد: كوريا الشمالية تجري مجددا تجربة صاروخية بعيدة المدى لتعزيز قدراتها الهجومية والاستراتيجية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: الجهاد تؤكد أنه لن يخرج محتجز واحد دون اتفاق ومحاولات إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس بسبب معبر "فيلادلفيا".. ليبرمان يهاجم مصر ويذكرها بـ"مساعدات إسرائيل" شاهد: دخول قافلة مساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس فيديو: اكتشاف أقدم آثار لأقدام بشرية في شمال إفريقيا وجنوب المتوسط في المغرب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فرنسا إسرائيل غزة الحرب العالمية الثانية باكستان أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تنمية مستدامة سياحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فرنسا إسرائيل غزة الحرب العالمية الثانية باكستان أمطار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي جو بايدن قطاع غزة حركة حماس فرنسا الاتحاد الأوروبی الرحلات البحریة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها

خاص

استعرضت عارضة الأزياء الأرجنتينية جورجينا رودريغيز، الكلمات العربية التي تعرفها وتقولها وتستخدمها دوماً وهم: “مرحباً، والله، شكراً”.

وقالت جورجينا إنها تعرف الكثير من الكلمات العربية ، ولكن هناك كلمات تستخدمها كثيراً وهي: “مرحباً، والله، شكراً”.

‎ولفتت عارضة الأزياء الأرجنتينية الأنظار خلال الحفل الذي شهد إطلاق عطرها الجديد في الرياض، وظهرت جورجينا رودريغيز في حفل إطلاق عطرها الجديد “سينس” والذي جاء بعد أن تعاونت مع العلامة التجارية “لافرن”.

 

مقالات مشابهة

  • ستارمر يعد من بروكسل بعلاقة "بناءة أكثر" مع الاتحاد الأوروبي
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • عاجل.. مفاجأة كبرى بشأن مستقبل علي معلول مع الأهلي
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • توطين الحليب.. نواة مستقبل تعاوني أكثر نضوجًا
  • فايننشال تايمز: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن
  • «فايننشال تايمز»: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن