كشف الباحث السياسي محمود الأفندي، عن تفاصيل الأوضاع والأزمة الروسية الأوكرانية، مشددًا على أن أمريكا بدأت تفقد الأمل في الجيش الأوكراني والقيادة الأوكرانية، موضحًا أن هذا أحد الأسباب في عرقلة تمويل أوكرانيا.

أمريكا تعرقل دعمها لأوكرانيا:

 

وأوضح “الأفندي”، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أنه يقولون الآن ليس لدى أوكرانيا أي خطط مستقبلية للصدام مع روسيا ما يؤدي إلى زيادة الصراع وإنهاء الدولة الأوكرانية، مركدًا أنه يعتقد ويتوقع أن الاجتماع المقبل في قمة الاتحاد الأوروبي والخاص ببحث تقديم المساعدات العسكرية لكييف سيكون نوعا من أنواع الصدام بين الدول الأوروبية ببعضها.

 

وتابع:"الاجتماع المقبل في قمة الاتحاد الأوروبي وسيكون مصدرا للخلافات ما يحدث فعليًا.. الهستريا السياسية بدأت تظهر بين حلفاء أوكرانيا بسبب فشلها الأخير"، موضحًا أن العقوبات على روسيا لم تؤد إلى أي نتائج، وكل الدول أصبحت تعلم أن هذه السياسية ليست لديها أي نتيجة.

أكد طارق البرديسى، خبير العلاقات الدولية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية مستمرة وليس هناك جديد أو تطور نوعي، بمعنى أن الغرب والناتو بقيادة الولايات المتحدة حريص على عدم استفزاز فلاديمير بوتين رئيس روسيا، حتى لا يضطر لاستخدام أسلحة تقليدية.

دعم أمريكا إلى أوكرانيا:
 


وأضاف طارق البرديسى، خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز"، أن الأسلحة التى تزود بها الناتو أوكرانيا فى حدود المتعارف عليه، ولا يسمح بتزويدها بأسلحة بعيدة المدى واستراتيجية تؤثر بشكل مباشر على نتيجة المعارك، لكنها أسلحة دعم غير مباشر يسمح باستمرار هذه العمليات ولكن لا تحسم أمر هذه العمليات.

وأكد أن مطالبات وتصريحات زيلينسكى جوفاء لا تقدم ولا تؤخر، والناتو والغرب لا يتحركان من خلال هذه التصريحات ولكن تحركه مصالحة والتى تحدد حجم المساعدات المقدمة لروسيا الاتحادية، موضحا أن الإمكانيات والسلاح والمساحة والطبيعة الروسية كانت سخية والنفس الطويل لروسيا يسمحان باستمرار هذه المعارك وعدم تأثر الروس بشكل مباشر بعكس الناتو لأنهم ليسوا على قلب رجل واحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا الأزمة الروسية الأوكرانية الباحث السياسي إكسترا نيوز قمة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، ليل السبت-الأحد، مستودعا لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت عسكرية لوجستية.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح المصدر أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية "كوتلوبان" الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".
وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ" إلى الموقع، بدون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، على تطبيق "تلغرام"، إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل (...) 125 مسيرة أوكرانية".
وأكد أندريه بوتشاروف حاكم فولغوغراد، في بيان، عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن مدونين من روسيا أشاروا، على "تلغرام"، إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.
ويؤكد الجيش الروسي، بشكل شبه يومي، اعتراض مسيرات تطلقها كييف.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا