أفادت سكاي نيوز البريطانية تقارير اكتشاف 30 جثة، مدفونة ومعصوبة الأعين، في ساحة لعب إحدى المدارس في شمال غزة. أثار الوضع تأكيدات على حدوث "إعدام" جماعي، بواىسطة إسرائيل.

 

واليوم، ردت وزارة الخارجية الفلسطينية على هذه الادعاءات بالحث على تشكيل فريق تحقيق دولي للتحقيق في المقبرة الجماعية المزعومة. وأشارت الوزارة إلى شهادات فلسطينيين أكدوا أنهم عثروا على أكثر من 30 جثة متحللة، ووصفوا الضحايا بأنهم قتلوا وأيديهم مقيدة ومعصوبة الأعين، في إشارة، بحسب الوزارة، إلى الإعدام.

 

وأعربت الوزارة، في بيان رسمي، عن اعتقادها بأن اكتشاف هذه المقبرة الجماعية بهذه الطريقة الوحشية، هو بمثابة انعكاس صارخ للظروف المأساوية التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون. إن دعوة الوزارة لإجراء تحقيق دولي تؤكد خطورة الوضع وضرورة التدقيق المحايد.

 

والجدير بالذكر أن سكاي نيوز لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من التقارير في هذا الوقت.  

 

وحتى الآن، لم تعلق إسرائيل رسميا على هذه الاتهامات. إن غياب رد من إسرائيل يزيد من إلحاح إجراء تحقيق دولي لمعالجة هذه الادعاءات الخطيرة وتوفير الوضوح بشأن الأحداث التي وقعت في شمال غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية

مدريد – أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أن بلاده اتخذت إجراءات بارزة تجاه القضية الفلسطينية، بينها الاعتراف بدولة فلسطين، والمشاركة في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وقال الوزير الإسباني في مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بمدريد، مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان يوم الخميس إن “إسبانيا اعترفت بالدولة الفلسطينية وشاركت في الدعوى القضائية مع جنوب إفريقيا ضد إسرائيل كإجراءين بارزين تجاه القضية الفلسطينية”.

وأضاف أن “على جميع الدول الأوروبية دعم الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والقانون الدولي”.

من جهته، أعلن بن فرحان دعم المملكة نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي مهمتها دعم السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى عدم رؤية أي احتمالات لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف “الوضع حاليا محبط لأننا لا نرى أي احتمالات لوقف إطلاق النار ونرى تأزما للوضع الإنساني”، منوها بأننا “نشاهد كل يوم في غزة والضفة الغربية عناصر تعمل على تهديد حل الدولتين”.

وفي الملف اللبناني، قال بن فرحان “قلقون من خطر توسع الحرب في لبنان ولا نرى أي أفق سياسي”، مضيفا أن وقف إطلاق النار في غزة قد يساعد على وقف التوتر في الحدود بين إسرائيل ولبنان.

ومنتصف مايو الماضي، دعا قادة الدول العربية في ختام القمة العربية التي استضافتها المنامة إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية تابعة للأمم المتحدة في فلسطين إلى حين تنفيذ حل الدولتين.

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023، متسببة بسقوط أكثر من 38 ألف قتيل و87 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك أكثر من 10 آلاف مفقود.

في غضون ذلك، ارتفعت حدة التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني قصفا مدفعيا متقطعا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية