وقع النادي العلمي القطري، التابع لوزارة الرياضة والشباب، اليوم، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف)، لدعم الشباب القطري من الجنسين، وتمكينهم وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل.
وقد وقع الاتفاقية عن جانب النادي العلمي مديره المالي الشيخ علي بن سلمان آل ثاني، والدكتور غانم بن محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية.


وقال الشيخ علي بن سلمان آل ثاني، بهذه المنتسبة، "إن من بين الأهداف الاستراتيجية للنادي العلمي، بصفته مؤسسة علمية أهلية غير ربحية تعنى بتشجيع التعلم والابتكار والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتسعى إلى توفير بيئة علمية إبداعية وجاذبة تمكن الشباب من التعلم والابتكار بما يخدم المجتمع القطري، جذب وتشجيع الشباب لتمكينهم في المجالات العلمية، وتحفيزهم للابتكار ودعم أفكارهم ومشاريعهم، وبناء الأنظمة والإجراءات لتحسين القدرات المؤسسية، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم، وتحويل هواياتهم إلى احتراف بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل متسلحين بالعلم والمعرفة المطلوبة".
وأوضح أنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم للمساهمة في نشر المعرفة العلمية المطلوبة لدى الشباب بشكل ممنهج ومنسجم مع احتياجات السوق المحلي، بما يشكل عنصرا فاعلا إضافيا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
من جهته، أبرز الدكتور غانم الحمادي أن مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف) كانت وما زالت تعمل وتقوم على استنهاض الهمم وإيجاد الحلول للشباب من خلال بوتقة عملية تساعدهم على إيجاد مصدر رزق دائم، مبينا أن مؤسسة (عفيف) الخيرية تستهدف مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والمراكز العلمية والبحثية لعقد وتنفيذ برامج تمكين الشباب واستغنائهم عن طلب المساعدات، وتضعها ضمن أولوياتها واستراتيجيتها.
واعتبر أن مذكرة التفاهم ستوفر فرص تدريب مجانية، وستشكل أداة مفيدة لتمكين الشباب (الرجال والنساء) وتأهليهم للانخراط بسوق العمل، مضيفا أن مؤسسة (عفيف) تسعى دائما لتوجيه الشباب من خلال برامج الدعم والإرشاد السلوكي والمهني لمساعدتهم على التكيف مع واقعهم الحالي، وتشجيعهم على بدء حياة مختلفة مليئة بالأمل والعمل والطموح.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الرياضة والشباب

إقرأ أيضاً:

نجل إبراهيموفيتش يوقع أول عقد احترافي وينضم لمنتخب الشباب

نجل إبراهيموفيتش يوقع أول عقد احترافي وينضم لمنتخب الشباب

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • البابا تواضروس يوقع اتفاقية تعاون بين مكتبتي أمبروزيانا الإيطالية والبابوية
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • كلباء يوقع اتفاقية رعاية
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • نجل إبراهيموفيتش يوقع أول عقد احترافي وينضم لمنتخب الشباب