في تطور حديث، أعلن المدعي العام في ولاية تكساس، كين باكستون، أن ولاية تكساس ستتولى الأمور بنفسها عن طريق استبدال أي أسلاك شائكة قام مسؤولو الحدود الفيدراليون بإزالتها على طول حدود الولاية. جاء هذا الإعلان خلال مقابلة مع "التقرير الوطني"، حيث أعرب باكستون عن مخاوفه بشأن تأثير قرارات الحدود على أمن الدولة والأمن القومي.

 

وفقًا لباكستون، فإن إزالة الأسلاك الشائكة من قبل السلطات الفيدرالية يمكن أن تساعد العصابات الإجرامية وتشكل تهديدًا لسلامة المواطنين الأمريكيين. وشدد النائب العام على ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية صارمة على الحدود للحد من الأنشطة غير المشروعة وحماية سكان الولاية.

 

في هذه الأثناء، في ولاية أريزونا المجاورة، أثار المدعي العام للولاية تساؤلات حول أولويات الرئيس بايدن فيما يتعلق بأمن الحدود. وأشار المدعي العام في ولاية أريزونا إلى السرعة الواضحة في هدم السياج الحدودي في تكساس، مقارنًا ذلك بما اعتبره رد فعل متأخرًا في معالجة قضية منفصلة - وهي وجود بالون تجسس صيني.

 

يثير هذا الانتقاد من ولاية أريزونا مخاوف بشأن نهج الحكومة الفيدرالية في حماية الحدود وتخصيص الموارد. إن تجاور الأولويات، كما أبرزه المدعي العام في ولاية أريزونا، يؤكد الحاجة إلى استجابة شاملة وفي الوقت المناسب لمختلف جوانب الأمن القومي.

 

ومن الضروري أن نلاحظ أن هذه التصريحات الصادرة عن مسؤولي كل من تكساس وأريزونا تعكس القلق المتزايد بين قادة الولاية فيما يتعلق بتعامل الحكومة الفيدرالية مع أمن الحدود. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولایة أریزونا المدعی العام فی ولایة

إقرأ أيضاً:

ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية

قرر اليوم الخميس والي المسيلة غلق جميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية بصفة مؤقتة، مع منع كل االتجمعات الحيوانية عبر إقليم الولاية تفاديا لإنتشار مرض التهاب الجلد العقدي المعدي لدى الأبقار إلى غاية إستقرار الوضعية الصحية للماشية.

وجاء هذا القرار بعد انتشار بؤر المرض التهاب الجلد العقدي المعدي للأبقار ببعض ولايات الوطن و تفاديا لظهور و انتشار مرض التهاب الجلد العقدي المعدي لدى الأبقار.

كما تم اسداء تعليمات  منع نقل وتنقل الحيوانات من صنف الأبقار داخل تراب الولاية ماعدا الأبقار الموجهةللمسالخ والمرفقة إجباريا بشهادة صحية بيطرية.

و يكلف كل من السادة الأمين العام للولاية الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية البوسعادة مديرالتقنين والشؤون العامة ، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني رئيس أمن الولاية مديرالمصالح الفلاحية، مدير التجارة وترقية الصادرات، رؤساء الدوائر  رؤساء المجالس الشعبية البلدية رئيس الغرفة الفلاحية المسيلة .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!