كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” اليوم الأربعاء، عن برنامج الدورة الدولية الودية التي ستحتضنها الجزائر، في الفترة ما بين الـ 18 والـ 28 مارس 2024.

وستلعب الدورة على شكل بطولة مصغرة بمشاركة الجزائر، إلى جانب كل من جنوب إفريقيا وبوليفيا وأندورا، التي ستعوض ألبانيا.

وتنطلق دورة الجزائر الودية، برعاية “الفيفا” يوم الـ 21 مارس، بمواجهة جنوب إفريقيا بمنتخب أندورا، بملعب 19 ماي بعنابة، بداية من الساعة 22:00.

بينما تجمع المباراة الثانية في الـ 22 مارس، المنتخب الوطني بنظيره البوليفي. بملعب 5 جويلية 62، بداية من الساعة 22:00.

في حين سيلعب ثالث لقاءات الدورة الودية، بتاريخ الـ 25 مارس، بين بوليفيا وأندورا، بداية من الساعة 22:00 بملعب 19 ماي بعنابة.

على أن تختتم الدورة الودية الرباعية، يوم الـ 26 مارس. بمواجهة تجرى بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي. بداية من الساعة 22:00، بين الخضر ومنتخب جنوب إفريقيا المنتشي بتأهل مستحق إلى ربع نهائي “كان” كوت ديفوار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

‎افتتحت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، ووكيل لجنة شئون التعليم بمجلس الشيوخ، أمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وذلك بحسب بيان لها اليوم.

‎وتنعقد هذه الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2024: «تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والملائم في إفريقيا».

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

‎ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمرا لرؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة، وورشة عمل للشباب.

‎ويتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي. وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويا (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة، وقد تعقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو لأجل الجلسات غير المقررة عند الضرورة).

البرلمان الإفريقي

‎ويعد البرلمان الإفريقي مجلسا استشاريا للاتحاد الإفريقي يضم نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي وشرع في القيام باختصاصاته رسميا في 18 مارس 2004.

‎ويتم تمثيل كل دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي من قبل خمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، منتخبة أو معينة من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. يشار إلي أن النائبة راندا مصطفي وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ تمثل مجلس الشيوخ المصري ببرلمان عموم افريقيا

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تتضامن مع الحارس غايا مرباح
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • شبيبة القبائل تخوض غدا أول مباراة بملعب “حسين آيت أحمد”
  • اعتقال مغني الراب الأمريكي “بي ديدي” في نيويورك
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • رسمياً.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري بملعب “علي لابوانت”
  • رسميا.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة