وجه عدد من المحافظين برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من أمطار متوقعة شديدة علي السواحل الشمالية وعدد من محافظات الدلتا.

أمطار ثلجية في الإسكندرية 

وتعرضت محافظة الإسكندرية وأجزاء من مدن كفر الشيخ والبحيرة لأمطار متفاوتة الشدة، وزادت حدتها في الإسكندرية أمس، ووصلت إلى أمطار ثلجية غطت بعض الطرق الرئيسية واستمرت لساعات.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمتابعة رفع حالة الطوارئ وانتشار فرق المتابعة في الشوارع والميادين، على مدار الساعات المقبلة بعد تحذيرات الأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة. 

تحذيرات في هذه المحافظات خلال ساعات 

وبحسب البيانات الرسمية للأرصاد الجوية، فإن اليوم الأربعاء شديد البرودة ليلاً مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت  هيئة الأرصاد من أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، تمتد كأمطار متوسطة علي دمياط وبورسعيد والدقهلية وشمال سيناء وخفيفة علي منطقة قناة السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد.

طوارئ في المحافظات 

ووجهت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء برفع حالة الطوارئ في جميع المحافظات خلال الساعات القليلة المقبلة، محذرة المواطنين من الأمطار، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية والتي قد تمتد لساعات.

كما وجهت محافظتا كفر الشيخ والبحيرة بانتشار سيارات رفع المياه في الشوارع الرئيسية وأماكن تحمع الأمطار، لسرعة سحبها وعدم تأثيرها علي السيولة المرورية مع انتشار فرق الطوارئ في الميادين.

وفي الصعيد، رفعت محافظة المنيا درجة الاستعداد الي الدرجة القصوي بالتزامن مع ليلة من البرودة شهدتها المحافظة أمس، ووصلت فيها درجات الحرارة إلى 5 درجات في ساعات متأخرة من الليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار اليوم أماكن سقوط الأمطار سقوط الأمطار في المحافظات الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة