صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بيونغ يانغ ترد على وصول غواصة أمريكية لكوريا الجنوبية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صاروخ بالستي كوري شمالي أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 00 42أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً .، والان مشاهدة التفاصيل.

بيونغ يانغ ترد على وصول غواصة أمريكية لكوريا الجنوبية

صاروخ بالستي كوري شمالي (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 00:42

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً واحداً على الأقل في بحر الشرق المعروف أيضاً ببحر اليابان، بحسب ما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء الأربعاء، وذلك بعد ساعات على إعلان رسو غواصة أمريكية مزوّدة أسلحة نووية في كوريا الجنوبية.

وأوردت "يونهاب" أن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أفادت بعملية إطلاق الصاروخ الذي لا يزال الجيش بصدد تحليل نوعه. بدورهم، أشار خفر السواحل اليابانيون الى احتمال ان يكون صاروخ ثان قد أطلق، وفق ما نقلت وكالة كيودو. ويندرج إطلاق الصاروخ في إطار سلسلة تجارب صاروخية لبيونغ يانغ في وقت عززت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعاونهما الدفاعي مع تصاعد التوتر بين سيول وبيونغ يانغ.

#كوريا_الشمالية تدعو #أمريكا إلى الابتعاد عن "الحماقة"

https://t.co/9PS38ki0aH

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023 وعقد الحليفان الثلاثاء في سيول أول اجتماع للمجموعة الاستشارية النووية، وأعلنا أن غواصة أمريكية سترسو في ميناء بوسان للمرة الأولى منذ 1981. وكان متوّقعاً أن يكون رد كوريا الشمالية قوياً وخصوصاً أن بيونغ يانغ تعترض على نشر الولايات المتحدة قدرات نووية في محيط شبه الجزيرة الكورية. ويأتي إطلاق الصاروخ بعد أقل من اسبوع من اشراف كيم جونغ أون شخصياً على إطلاق أحدث صاروخ بالستي كوريا شمالي عابر للقارات من طراز "هواسونغ-18".

#واشنطن "قلقة".. سوليفان يعلق على صواريخ #كوريا_الشمالية https://t.co/EqwG7ZgXno

— 24.ae (@20fourMedia) July 16, 2023 وتدهورت العلاقات بين الكوريتين الى أدنى مستوى، والعام الماضي قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إنّه "لا رجوع" عن الوضع النووي لبلاده، داعياً إلى تعزيز التسلح، ولا سيّما بالأسلحة النووية التكتيكية. وعززت سيول وواشنطن تعاونهما الدفاعي رداً على ذلك، وخصوصاً عبر تنظيم تدريبات عسكرية مشتركة باستخدام أكثر الاسلحة الجوية والاستراتيجية تطوراً. وتزامن إطلاق الصاروخ أيضاً مع ترجيح واشنطن الثلاثاء أن بيونغ يانغ تعتقل جندياً أمريكياً بعدما عبر الحدود "بدون إذن".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة غواصة أمریکیة إطلاق الصاروخ بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم /الاثنين/، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي، مرجحا انفجار الصاروخ الثاني وهو ما قد يتسبب في سقوط حطام بمنطقة قريبة من بيونج يانج.
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم، إن صاروخًا باليستيًا قصير المدى تم إطلاقه من منطقة جانجيون في إقليم جنوب هوانجهيه، وطار لمسافة حوالي 600 كيلومتر، وهبط في المياه قبالة مدينة تشونججين شمال شرق كوريا الشمالية، وتم إطلاق صاروخ باليستي آخر من نفس المنطقة ولم يحلق سوى حوالي 120 كيلومترًا.
وأضاف المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكوري العقيد لي سونغ جون، أن الصاروخ الثاني ربما طار بشكل غير طبيعي في مرحلة مبكرة من تحليقه، وأنه إذا انفجر في الجو، فمن الممكن أن يكون حطامه قد سقط فوق كوريا الشمالية، مبينا أنه من الصعب معرفة نقطة تأثير الصاروخ بالضبط، لكن هناك احتمال أنه توجه نحو بيونج يانج".
وأدانت هيئة الأركان المشتركة الكورية بشدة عملية الإطلاق الأخيرة ووصفتها بأنها "عمل استفزازي" يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وتعهدت بالحفاظ على الاستعداد الشامل ضد مثل هذه الاستفزازات.
وكانت آخر مرة أطلقت فيها كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى، يعرفان باسم هواسونغ-11، من منطقة جانجيون في مارس من العام الماضي، وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الصواريخ طارت لمسافة نحو 610 كيلومترات لتضرب هدفا في المياه قبالة تشونغجين.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • بريطانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي