شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات جديدة في النيجر وموريتانيا والسودان، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سقيا الخير لإنشاء 290 بئرا في مدن تيلابيري، دوسو، طاوا، مارادي، وزيندير، بجمهورية النيجر، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز الملك سلمان للإغاثة.

. مساعدات جديدة في النيجر وموريتانيا والسودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز الملك سلمان للإغاثة.. مساعدات جديدة في النيجر...

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سقيا الخير لإنشاء 290 بئرا في مدن تيلابيري، دوسو، طاوا، مارادي، وزيندير، بجمهورية النيجر، يستفيد منه 300 ألف شخص.

جاء ذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر الدكتور زيد الحربي، ورئيس البرلمان النيجري سيني عمر، ومدير مكتب رئيس الجمهورية إبراهيم أباني، ووزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية مامان إبراهيم مهامان، وحاكم منطقة تيلابيري يايي أرونا، ومحافظ والام عبدو طلحة بانا ثاني، وعمدة بلدية سيميري موسى آدمو.

الدور الإنساني للمملكة

وقال السفير الحربي إن المشروع يأتي امتداداً للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية السامية في مساندة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.

من جانبه عبر رئيس البرلمان النيجري عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لمختلف أنواع الدعم الذي تقدمه عبر المركز للفئات المحتاجة في بلاده.

سعيًا في المساهمة في استقرار السكان والحد من الهجر من أجل الحصول على مصادر المياه، يعمل #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة على مشروع حفر وتنفيذ 241 بئر سطحي في النيجر pic.twitter.com/gffE23qjLX

— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) July 9, 2023 مفوضية الأمن الغذائي

من ناحية أخرى، أطلق المركز بالتعاون مع مفوضية الأمن الغذائي أمس مشروع توزيع 1.944 طنا من السلال الغذائية في ولايات نواكشوط وداخلت نواذيبو بموريتانيا، يستفيد منها 43.193 أسرة، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية موريتانيا للعام 2023م.

جاء ذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا محمد بن عايد البلوي، ومفوضية الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري.

وأوضح السفير محمد البلوي أن هذه المساعدات المقدمة من المملكة عبر المركز تندرج في إطار علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وشكرت مفوضية الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري بدورها مركز الملك سلمان للإغاثة على شراكته المثمرة مع المفوضية، وسعيه الحثيث لخدمة المتضررين والمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يوزع 650 أضحية في #الصومال pic.twitter.com/VxHR94N6EK

— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) July 1, 2023 الأسر المتضررة في السودان

وفي نفس السياق، وزع المركز أمس 13.260 سلة غذائية في ولاية الجزيرة بجمهورية السودان، يستفيد منها 4.420 أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.

وثمّن وزير الرعاية الاجتماعية فتح الرحمن محمد أحمد ممثل والي ولاية الجزيرة مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة التي تعد من المبادرات الفاعلة والناجحة في دعم الأسر المتضررة من الأحداث الراهنة.

وأوضح أن المشروع يأتي بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والهلال الأحمر السوداني وينفذ عبر ثلاث دفعات.

يأتي ذلك تأكيدًا للدور الذي تضطلع به المملكة في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات.

الاتحاد الأوروبي

من جانب أخر، شارك مركز الملك سلمان للإغاثة في مدينة بروكسل أمس الأول بالاجتماع الثاني لكبار المسؤولين المنعقد بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وذلك ضمن وفد المملكة العربية السعودية برئاسة وزارة المالية وعضوية كل من وزارة الرياضة، ووزارة التعليم، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والصندوق السعودية للتنمية، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

وشارك ممثل المركز مدير إدارة الشراكات والعلاقات الدولية الدكتورة هناء بنت عمر في جلسة بعنوان: "المساعدات الإنسانية" بين المركز والمديرية العامة للحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدة الإنسانية (DG-ECHO).

وأكدت الدكتورة هناء عمر خلال الجلسة أهمية ربط الجهود الإنسانية بالجانب التنموي لتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود وتحقيق استدامة أفضل.

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 8 أطنان من السلال الغذائية بمدينة القضارف في السودان#اليوم pic.twitter.com/4dDLoPCz4c

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2023 الدعم الإغاثي لليمن

ونوهت فيما يخص الشأن اليمني بأهمية العمل كدول مانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للجمهورية اليمنية مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة؛ للاطلاع على طريقة وآلية جمع البيانات الصادرة من المسوحات الميدانية وطرق تحليلها والتحقق منها وآلية اعتمادها للنشر.

وأوضحت أن مجموع المساعدات الإنسانية والتنموية المقدمة من المملكة لليمن تجاوزت 21 مليار دولار أمريكي وشملت مختلف مجالات الدعم الإغاثي.

وأشارت عمر إلى ما تم إنجازه في المشروع الإنساني السعودي" مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام ، إذ بلغ عدد ما تم نزعه منذ انطلاق عمل المشروع في يونيو 2018م وحتى الآن 407 آلاف و152 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

دول القرن الأفريقي

وفي الشأن السوداني، أكدت الدكتورة هناء عمر أن المملكة قدمت مساعدات إغاثية متنوعة للشعب السوداني بلغت 100 مليون دولار إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

وناقشت الدكتورة هناء عمر أبرز التحديات التي تواجه دول القرن الأفريقي خصوصاً خطر المجاعة في إثيوبيا والصومال وفقًا لأحدث تحليل للأمن الغذائي والتغذية، واستمرار النزاع المسلح والإرهاب والعنف بين المجتمعات المحلية، وتفشي الأمراض بما في ذلك "كوفيد -19"، مما أدى إلى نزوح الآلاف ونقص الموارد الكافية لشراء المواد الإغاثية في حالات الطوارئ.

وتطرّقت الجلسة إلى أبرز مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في العديد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرکز الملک سلمان للإغاثة خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصاً من ذوي الدخل المحدود.

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا وإيجاد البرامج التدريبية الملائمة وتحسين مستواهم المعيشي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا