الثورة نت/
أكد رئيس دائرة العلاقات الوطنية لحركة المقاومة الإسلامية حماس علي بركة، أن الأمريكي دخل الحرب مع اليمن لأنه يقف مع الشعب الفلسطيني ولو ضغط بايدن على الكيان الصهيونية لكان ذلك أسهل عليه ولما توسعت الحرب.
وقال بركة في مداخلة له على قناة المسيرة، الليلة الماضية: نحيي كل من وقف مع الشعب الفلسطيني وغزة بالقتال والدم، ومن وقف معنا بالدماء هو أكبر دعماً كما عمل اليمن ولبنان وإيران الذين قدموا دماء وشهداء.


ولفت إلى أن المعركة اليوم لم تعد محصورة في غزة بل امتدت للبحر الأحمر واليمن والعراق وأكثر من جبهة لذلك الولايات المتحدة تضغط على الحكومة الصهيونية لوقف الحرب.

وأوضح أن اتفاق الإطار في باريس تحدث عن ثلاث مراحل لعملية تبادل الأسرى الأولى تشمل ما يسمى بالمدنيين والثانية المتقاعدين ثم الجنود والضباط موزعة على ثلاثة أشهر.
وأضاف: إن الجانب الأمريكي يتحدث عن هدنة موسعة وهو يقصد قابلة للتمديد وهناك تخبط صهيوني حول الفترة الزمنية لها.

وتابع بركة: “إننا لن نقبل هدنة مؤقتة، بل يجب وقف العدوان بشكل كامل، المقاومة لن تقبل أن يتم إيقاف الحرب لصالح اخراج أسرى العدو ثم تعود الحرب، ولن نفرج عن كل الأسرى الصهاينة إذا لم يتم تنفيذ مطالب المقاومة المتمثلة بوقف العدوان الإسرائيلي وخروجه من قطاع غزة وإفراجه عن الأسرى.

واعتبر وقف ميزانية الأونروا قرار حرب، والأونروا لا تعمل فقط في غزة بل حتى في الشتات وبالتالي الإدارة الأمريكية تمارس حربا على كل فلسطيني.
وقال بركة: إنه من يقدم الدم فهو يقدم أفضل الدعم ومن يقدم المال هو يعمل الكثير أيضا ولكن الدماء هي أكثر وأغلى ما يُقدم.
وشدد على أنه إذا استمر التخبط الصهيوني ستستمر الحرب، وحتى الآن هناك أكثر من 1400 جرافة وآلية ودبابة تم تدميرها منذ بدء الحرب والعدو لا يتحمل مزيد من الخسائر.. قائلاً: إن المقاومة الفلسطينية مصرة على استمرار المقاومة وأعدت نفسها لمواجهة طويلة ومديدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة