الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت قيادات وموظفو الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة وفرع الاتحاد التعاوني السمكي وهيئة أبحاث علوم البحار بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة للتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي تقدمها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبدالملك صبرة، ومدراء الإدارات، الإعلام اليمنية والفلسطينية .

. مرددين هتافات التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة.

وأكدوا أن موقف اليمن وقيادته تجاه فلسطين وقضيتها العادلة والمشروع الذي تترجمه عمليا على أرض الواقع القوات المسلحة اليمنية، موقف إيماني في المقام الأول.

وأعلن المشاركون في الوقفة تأييدهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كافة القرارات الاستراتيجية لحماية الأمن القومي والسيادة اليمنية.

وفي الوقفة، اشار الوكيل حليصي إلى انه مع “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس” التي تخوضها بلادنا قيادة وحكومة وجيشا وشعبا نصرة لفلسطين ضد تحالف البغي والعدوان بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لنصرة كيان العدو الصهيوني، دشن اليمنيون فصلا جديدا من فصول الجهاد اليماني المقدس الذي عرف عنهم منذ القدم.

وأكد تميز اليمنيون اليوم عن غيرهم أنهم يمتلكون قيادة متسلحة بالإيمان، دستورها ومنهجها القرآن، قرارها يحمل صبغة يمن الحكمة والإيمان، قيادة لا ترتهن للخارج وأدركت جيدا خطورة المشروع الذي يستهدف المنطقة من قبل الصهاينة والأمريكان.

فيما لفت نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية، إلى أن أمريكا اختارت العمل ضد كل المبادئ والقيم الإنسانية، فلم تكتف بما قام به الوكلاء عنها في إجرامهم ضد اليمن على مدى التسع السنوات الماضية، بل ها هي اليوم تواصل مشوارها الإجرامي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مبينا أن الأعداء كانوا يحلمون أن يظل اليمن عاجزا معتمدا على الخارج في كل شؤونه السياسية والاقتصادية والعسكرية، ولكن اليمن لم يستسلم لذلك حيث صنع الصواريخ والمسيرات ودافع عن نفسه وعن أمته ودينه وفرض معادلة إنهاء الإجرام ومواجهة المجرمين وعمد كل ذلك بالدماء الزكية الطاهرة للشهداء الذين دافعوا عن اليمن واستقلاله وسيادته وعن مظلومية أبناء فلسطين في أرض الرباط ومسرى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أن اليمنيون يقدمون التضحيات الغالية في سبيل نصرة اخوانهم وأشقاءهم في أرض فلسطين.

وأستنكر بيان صادر عن الوقفة، التصعيد التي تمارسه امريكا في البحر الأحمر وما يشكله ذلك من تهديد لحياة الصيادين وتدمير للبيئة البحرية والثروة السمكية.

وبارك العمليات الجهادية البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

وجدد البيان تأييد دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تخوض معركة مقدسة وتسطر أروع الملاحم البطولية ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يمثل انتهاكا وخرقا للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهداف لكل الشعب اليمني دون استثناء لن يمر دون عقاب ورد.

ودعا البيان كل أحرار وشعوب الأمة العربية والاسلامية إلى اتخاذ موقف انساني واخلاقي في نصرة فلسطين ووقف العدوان وفك الحصار على أهل غزة.

حضر الوقفة، مدير مكتب رئيس هيئة المصائد حسن الحسني وعدد من الصيادين.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني علي اليمن الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية

وأكد التحالف في أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف "الأمريكي البريطاني" وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية