أقر البرلمان الروسي اليوم الأربعاء، قانونًا مثيرًا للجدل بشأن مصادرة ممتلكات من معارضي الحرب ومن تصفهم بأعداء الدولة.
وجاء على الموقع الإلكتروني لمجلس الدوما بالبرلمان، أن التعديل جرى تمريره بالإجماع في القراءتين الثانية والثالثة.
أخبار متعلقة تشريع جديد.. هل تصادر روسيا أموال وممتلكات معارضي الحرب؟بعد إسقاط طائرة تقل أسرى حرب.

. روسيا تطلب اجتماعًا عاجلًا لمجلس الأمنالأحد المقبل.. البرلمان العربي يناقش الأوضاع العربية الراهنةوقال رئيس المجلس فياشيسلاف فولودين: "ناقشنا المسألة أكثر من مرة، وكانت الأغلبية المطلقة في صالح الحاجة لمعاقبة الخونة الذين يسكبون قذارتهم على بلادنا وعلى جنودنا وضباطنا المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، من الخارج أو من يدعمون ويمولون النظام النازي في كييف".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهدف من مصادرة الممتلكات معاقبة من يشوهون سمعة الجيش ويحرضون ضد روسيا- رويترزمعاقبة المعارضينبين فولودين، عبر قناته على تطبيق تليجرام، أن الهدف من مصادرة الممتلكات والألقاب الشرفية هو معاقبة من يشوهون سمعة الجيش ويدعون علانية إلى التطرف وحتى يدعون لفرض عقوبات ضد روسيا أو المساعدة والتحريض على تنفيذها.
وقال إن أي شخص يدعم المنظمات الدولية التي ليست روسيا عضوًا بها أو السلطات الأجنبية، لابد أن يتوقع مصادرة ممتلكاته في المستقبل.
وبعد 3 قراءات في الدوما، لايزال يتعين تمرير القانون بالمجلس الاتحادي (المجلس الأعلى) قبل أن يوقعه الرئيس فلاديمير بوتين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية

قال متحدث باسم الشرطة في موستار اليوم الجمعة إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، وفقا لموقع " كليس دوت با" البوسني.
ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين. وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضررا.الفيضانات بالبوسنة والهرسكوذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة. وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا أدى انهيار أرضي إلى أضرار بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية.
أخبار متعلقة وفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقياأعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وانهيارات أرضية - د ب أ
وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث أن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد. وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون "لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم"، مشيرا إلى الحرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.
وأضاف أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيء مطلع الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • «تشريعية النواب» توضح مصير قانون الأحوال الشخصية بعد سحبه من البرلمان
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • البرلمان العراقي يستعد لإقرار أهم قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • ارفضوا.. بيان مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • ارفضوا.. نداء مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية