كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه وفقا لمتابعة صور الأقمار الصناعية، تتواجد السحب الممطرة والتي تؤثر بقوة على الساحل الغربي للبلاد كما تتواجد السحب على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة .

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة، يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الهيئة: "يوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (٣:٢.٥) متر.

وأكد الهيئة أن يوجد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، وتكون متوسطة على مناطق من ( دمياط- بورسعيد- الدقهلية - شمال سيناء).

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من خليج السويس ومدن القناه ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الإسكان تعلن طرح شقق جديدة في أكتوبر خلال أيام

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس سقوط الأمطار ارتفاع الامواج درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد على مناطق من شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

رصد لكمية الأمطار ليوم أمس بالمحافظات

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، شرق حجة، المحويت، غرب ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

كذلك قد تهطل أمطار متفرقة يصاحبها الرعد على غرب الجوف وصنعاء ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية وجنوب البيضاء في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح شديدة السرعة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 35عقدة.

ويتوقع أيضاً أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 46 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في السدة- إب : 8.5ملم، إب : 6.8، الضالع: 2.9، تعز-المطار : 2.3، صرفيت -المهرة: 1.3، بعدان- إب : 1، المعافر-تعز : 0.9، ذي ناعم – البيضاء:0.9، الحوبان -تعز: 0.5، طور الباحة- لحج: 0.3 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة على مناطق من عدن وأبين وشبوة وحضرموت كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انكسار الحرارة من اليوم وانخفاضها 5 درجات غدًا
  • رصد لكمية الأمطار ليوم أمس بالمحافظات
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على المناطق الساحلية وارتفاع درجات الحرارة
  • انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.. وتحذيرات من هيئة الأرصاد
  • "ساعات وتخلص".. موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • 2000 مليون طن من الغبار تدخل إلى الغلاف الجوي سنويا وفق تحذير من منظمة الأرصاد العالمية
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق ليبيا
  • موعد تحسن الأحوال الجوية.. وحالة الطقس من الجمعة لـ الأربعاء المقبل
  • ارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم الخميس 11 يوليو 2024
  • موجة حارة.. تحذيرات من ارتفاع الحرارة والرطوبة