قال المرشح الروسى المعارض للحرب الروسية الأوكرانية بوريس ناديجدين اليوم الاربعاء انه قدم 105 الاف توقيع لتأكيد مركزه كمرشح رئاسي للجنة الانتخابات المركزية وذلك في محاولة منه لتحدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق ما ذكرت شبكة فرانس 24 الفرنسية.

وستقوم لجنة الانتخابات المركزية بالتحقق من صحة  التوقيعات المقدمة من ناديجدين وغيره من المرشحين المحتملين، وستعلن الشهر المقبل من سيواجه بوتين في صناديق الاقتراع.

ويعتبر محللون أن فوز بوتين بالانتخابات نتيجة حتمية، ولكن ناديجدين فاجأ بعض المراقبين بانتقادات لاذعة لما أطلق عليه الكرملين "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

وتعاني مناطق في روسيا من تراجع امدادت الطاقة اللازمة للتدفئة في فصل الشتاء الرهيب .
قال ناديجدين في وقت سابق من هذا الشهر إن البلاد بمقدورها إنفاق المزيد من أجل تدفئة مواطنيها إذا استبدلت ما تنفقه على الجيش لصالح المواطنين.

وباعتباره مرشحًا من قبل حزب سياسي، فقد احتاج ناديجدين  إلى جمع 100 ألف توقيع عبر 40 منطقة على الأقل من أجل الترشح للانتخابات المقررة في الفترة من 15 إلى 17 مارس.

ويحتاج بوتين، الذي اختار الترشح كمستقل وليس كمرشح لحزب إلى 300 ألف توقيع لكنه جمع بالفعل أكثر من 3.5 مليون توقيع، وفقًا لمؤيديه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 ألف الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العملية العسكرية الخاصة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا المرشحين المحتملين انتقادات لاذعة

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الفرنسية.. خيبة أمل لموسكو وارتياح لكييف..مالقصة

أعرب رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، عن ارتياحه، اليوم الأحد، بعد أن أظهرت استطلاعات لآراء الناخبين الفرنسيين في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية اتجاه البلاد لتشكيل برلمان دون أن يحقق أي حزب أغلبية، مع احتمال فوز ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لتيار اليسار بأكبر عدد من المقاعد.

وبحسب وكالة أنباء رويترز، كتب توسك على منصة إكس قائلا: هناك شعور بالحماسة في باريس وخيبة أمل في موسكو ارتياح في كييف.. هذا كاف لأن نكون سعداء في وارسو.

وكانت الرئاسة الفرنسية، قد أعلنت، اليوم الأحد، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيحترم اختيارات الشعب الفرنسي، في الانتخابات التشريعية.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون سينتظر ظهور الصورة الكاملة لنتائج الانتخابات البرلمانية قبل اتخاذ القرارات اللازمة.

وقال مقربون من الرئيس الفرنسي إنه يدعو إلى الحذر ويقول إن النتائج الأولية لا تجيب على سؤال من يحكم.

مقالات مشابهة

  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • بعد لقائه بوتين.. أوروبان يصل الصين في "مهمة سلام"
  • الانتخابات الفرنسية.. خيبة أمل لموسكو وارتياح لكييف..مالقصة
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون يحترم اختيار الشعب في الانتخابات التشريعية
  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • «بايدن» يتمسك بالبقاء فى سباق الرئاسة الأمريكى ويرفض الكشف الطبى «ترامب» يدعو لمناظرة بلا قيود.. ويسخر من «هاريس»
  • إيران تنتخب رئيسها الـ9.. فمن هو الرئيس المنتخب؟!