أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن اليوم الأربعاء، إنها ستواصل الهجمات على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، مؤكدة أن ذلك يأتي في سياق الدفاع المشروع عن النفس.

ونقلت رويترز عن المتحدث العسكري باسم الجماعة قوله في بيان إن “جميع السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على اليمن تمثل أهدافا مشؤروعة”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات على أهداف للجماعة، وأعادتا الجماعة إلى قائمة الجماعات “الإرهابية”، مع انتشار الاضطرابات الناجمة عن الحرب الإسرائلية على قطاع غزة في أنحاء المنطقة.

وأضافت هجمات الجماعة اليمنية في البحر الأحمر عاملا اقتصاديا إلى الاضطرابات من خلال التأثير على حركة الشحن في البحر الأحمر وما حوله.

وذكر البيان الصادر عن أنصار الله أنهم أطلقوا صواريخ على السفينة الحربية الأمريكية جريفلي، وقال “قواتنا البحرية أطلقت صواريخا بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية يو.إس.إس جريفلي في البحر الأحمر”.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مساء يوم الثلاثاء إنها أسقطت صاروخ كروز مضادا للسفن أطلق من اليمن باتجاه البحر الأحمر دون الإبلاغ عن أضرار.

ويقول الحوثيون إنهم سيواصلون عملياتهم العسكرية حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع لتخفيف الأزمة الإنسانية الخطيرة هناك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون القيادة المركزية قطاع غزة الحربیة الأمریکیة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس “”تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن دخول سلاح بحري جديد، ضمن ترسانتها العسكرية، المدعومة من إيران.

وذكر الإعلام الحربي التابع للجماعة، أنه تم إزاحة الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي قال يحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وكان إعلام الجماعة، عرض مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وخلال يونيو الماضي، أعلنت الجماعة عن 3 أسلحة جديدة هي صاروخ “فلسطين” الباليستي وزورق “طوفان1” وصاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي، بحسب مزاعم الجماعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏