نيوتن غزة.. الطفل حسام العطار، من نازحي غزة، لقب بـ نيوتن غزة، بعدما استطاع من خلال أدوات بسيطة أن يولد الطاقة ليضيء الخيام، بأبسط الإمكانيات.

قالت والدته إنه اعتاد منذ صغره أن يبتكر أشياء ويصلح الأدوات الكهربائية التالفة، إلى أن لقبه السكان بـ نيوتن غزة.

الطفل حسام في الصف التاسع هاجر من شمال غزة إلى جنوبها، قال : "طموحي أجيب جاز علشان أطور الفكرة" وأساعد كل النازحين في إضاءة عتمتهم.

وظهر في مقطع فيديو على منصة أكس نشرته فدس برس، وهو يصنع من أدوات بسيطة مروحة تولد الطاقة.

يُنادونه بــ"نيوتن غزة"
الطفل حسام العطار في الصف التاسع هاجر من شمال غزة إلى جنوبها
يضيء عتمة مخيم النزوح بأبسط الإمكانيات pic.twitter.com/i2jqfDrgwr

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) January 31, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نازحي غزة الخيام شمال غزة الطفل حسام

إقرأ أيضاً:

رقم قليل.. حسام بدراوي: الدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا (فيديو)

قال الدكتور حسام بدراوي، السياسي والمفكر، إن التعليم هو الخيار التنموي الأول الذي يحتاج مزيدا من الإنفاق، معقبا: “الدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا وهذا الرقم قليل بالنسبة للمقارنة بدول أخرى”.
 

وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوى العالم وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين

وأضاف حسام بدراوي، خلال حواره مع الإعلامية "فاتن عبد المعبود"، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  أن رؤية مصر 2030 لها 5 جوانب تحتاج وسائل تنفيذ وموازنة وإتاحة وعدم تمييز وتنفيذ وتقييم، وحتى الآن رؤية مصر 2030 لم تنفذ.

الرقمنة وإدخال الذكاء الاصطناعي وحوكمة الإدارة أمور ضرورية في العملية التعليمية

وتابع حسام بدراوي: "الرقمنة وإدخال الذكاء الاصطناعي وحوكمة الإدارة أمور ضرورية في العملية التعليمية"، مشيرا إلى أن هناك عدد من الجمعيات التي تبني مدارس وتسلمها للدولة كل 7 شهور، وتم تنفيذ بناء 30 مدرسة خلال 10 سنوات، زيادة على تدريب نحو 45 ألف معلم".

أكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية  والتعليم، أن المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على توفير سبل الدعم كافة وتوفير الظروف الملائمة لقيام المعلم برسالته داخل المدرسة على الوجه الأمثل، مشيرًا إلى أن التفاعل المباشر مع قيادات التعليم بمختلف المحافظات أوضح ضرورة اختلاف آليات مواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين وفقًا لطبيعة وظروف كل إدارة تعليمية.


جاء ذلك خلال زيارتة لمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، مؤكدًا أن المدارس الثانوية المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، تساعد على تقديم قيمة تعليمية مميزة، موجهًا بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب من هذه الوسائل، بالتوازي مع تحقيق الانضباط في الحضور وفقا لآليات تتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لقاءً مع عدد من ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظة البحيرة، وذلك بالمدرسة المصرية اليابانية بإدارة حوش عيسى التعليمية، وذلك بحضور جاكلين عاز محافظ البحيرة ، حيث تناول اللقاء مناقشة آليات مواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين بالمحافظة.

وشهد اللقاء، مناقشة مقترحات وآراء مديرى الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين لحل مشكلات  التغلب على الكثافة بالفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وتحقيق متعة التعلم، وتحدي العجز في أعداد المعلمين.

وعقب الاجتماع، تفقد الوزير، المدرسة المصرية اليابانية والتى تضم إجمالى عدد 248 طالبا، وعدد 9 فصول، حيث تفقدا قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، ومعمل العلوم، والمعرض الدائم الذى يتضمن أعمال الطلاب، وغرفة الأنشطة.


و أشاد وزير التعليم  بالمدرسة وما تقدمه من تنشئة اجتماعية سليمة للطفل وبناء شخصيته مما يزيد شغفه بالعلم والنظام والعمل الجماعى، فضلا عن تطبيق أنشطة التوكاتسو التي تمثل أنشطة مهارات ومحاكاة حياتية للطلاب لتنمية المهارات لديهم.

وحرص وزير التربية والتعليم،  على لقاء معلمى المدرسة للاستماع إلى أرائهم وسبل دعم قدراتهم لتقديم المزيد من الجهد داخل المدرسة، حيث ثمن وزير التعليم ، دور معلمي المدارس المصرية اليابانية وما يقدموه من رسالة تربوية سامية، موجهًا الحضور من المعلمين ببذل قصارى جهدهم بما يليق بهذا النموذج التعليمي المتميز.

ومن جهتها أشادت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالجهود المبذولة من قبل وزير التربية والتعليم بهدف مواجهة التحديات على أرض الواقع والتغلب عليها للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدة استعداد المحافظة، لتقديم كافة سبل الدعم لمختلف الآليات التي سيتم تنفيذها لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين والارتقاء بالعملية التعليمية فى المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • عضو الغرف السياحية يكشف عن مشاكل القطاع وأدوات تنشيطية (فيديو)
  • ردود أفعال على صفعة أردوغان لطفل واجباره على تقبيل يده (فيديو)
  • رقم قليل.. حسام بدراوي: الدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا (فيديو)
  • حسام بدراوي: الشعب المصري أزاح الإخوان بوعيه.. ولدينا مشهد عالمي خطير (فيديو)
  • حسام بدراوي يفتح النار على فرنسا بسبب حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (فيديو)
  • حسام بدراوي: التعليم أهم ملف حاليًا.. والدولة تصرف 4 آلاف جنيه على الطالب سنويا (فيديو)
  • حسام موافي: الدعامة تحمي من المضاعفات والانسداد في الشرايين (فيديو)
  • حسام موافي: التهاب أطراف الأعصاب ليس له علاج -(فيديو)
  • "مش هتقدر تمشي بعد كدا".. تحذير عاجل من حسام موافي للمدخنين (فيديو)
  • حسام موافي يكشف مفاجأة بشأن مضاعفات السكر -(فيديو)