تشهد مناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي في الفترة الحالية، نشاطًا مكثفًا في تصوير العديد من الأعمال الدرامية من المسلسلات، والأفلام السينمائية وكذلك تجهيز البلاتوهات والديكورات لعدد أخر من الأعمال لإستكمال عمليات التصوير تمهيدًا لعرضها في الفترة القادمة واللحاق بالسباق الرمضاني.

وتحظى مناطق التصوير المفتوحة بإهتمام كبير من قبل إدارة المدينة لجذب شركات الإنتاج وصناع الدراما في مصر والعالم العربي والعديد من الدول الأجنبية، لتصوير الأعمال الدرامية بها، وذلك من خلال العمل بصورة دائمة علي تطويرها وتحديثها وإنشاء مواقع تصوير جديدة تحاكي مثيلاتها في أماكنها الحقيقية، وتتميز مناطق التصوير المفتوحة بتنوع أحياءها وطرزها المعمارية التي تناسب كافة عمليات التصوير.

مسلسلات بمدينة الإنتاج الإعلامي 

ومن الأعمال الفنية الجاري تصويرها حاليًا بالمدينة مسلسل "الحشاشين" الذي يتم تصويره في الحي البدوي والمنطقة الصحراوية، والمسلسل إنتاج شركة "سينرجي" وإخراج بيتر ميمي  وتأليف عبدالرحيم كمال وبطولة النجم كريم عبدالعزيز والنجوم فتحي عبدالوهاب وأحمد عيد ومحمد سليمان ومسلسل "مليحة" بطولة أحمد السعدني والفنان القدير أشرف زكي والفنانة القديرة ميرفت أمين والفنانة ماجدة زكي ومن إخراج عمرو عرفة وإنتاج المتحدة للإنتاج السينمائي ويتم تجهيز ديكوراته بمنطقة القلعة والمنطقة الصحراوية. 
أما مسلسل "قرية الوعل" والذي يشارك فيه عدد من نجوم الفن في اليمن ويخرجه معتز حسام، جاري تصويره حاليًا بالحي الريفي.

استكمال تصوير مسلسل السرداب

هذا ويتم حاليًا تجهيز البلاتوهات وعمل ديكورات عدد من المسلسلات لبدء وإستكمال تصويرها ومنها مسلسل " السرداب" للنجمة رانيا يوسف والنجم احمد حاتم وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة وتأليف مصطفي حمدي ويتم تجهيز ديكوراته بشارع عماد الدين.

تصوير مسلسل ألف ليلة وليلة

ومسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يجري عمل الديكورات له بالحي الإسلامي ويقوم ببطولته النجم ياسر جلال والفنانة اللبنانية نور والفنانة وفاء عامر والفنانة ياسمين رئيس والفنان القدير عبدالعزيز مخيون والإخراج لإسلام خيري والتأليف لأنور المغيث.

الديكور الخاص لمسلسل “حق عرب”

بينما يتم عمل الديكور الخاص لمسلسل "حق عرب" بالحي الشعبي والمسلسل إنتاج شركة "سينرجي" وبطولة الفنانين أحمد العوضي، رياض الخولي، وفاء عامر وأحمد صيام وإخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمود حمدان.

تصوير أفلام سينمائية

وتشهد مناطق التصوير المفتوحة أيضًا تصوير عدد من الأفلام السينمائية ومنها فيلم "فرقة الموت" بطولة النجوم أحمد عز وآسر ياسين ومنة شلبي وأمينة خليل وإخراج أحمد علاء وتأليف صلاح الجهيني، حيث يتم تصوير بعض مشاهده بالمنطقة الصحراوية وفيلم "فيلا 54" الذي يتم تصويره بمنطقة جاردن سيتي ويقوم ببطولته عدد من الشباب  من الوجوه الجديدة والفيلم من إخراج وسام المدني.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسلات افلام رمضان تصوير الديكور مدينة الانتاج الإعلامي حق عرب الحشاشين مسلسل السرداب

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد

شهدت الكنيسة القبطية القبطية الأرثوذكسية في الخارج نشاطا مكثفا، حيث سام الأنبا كاراس، أسقف بنسلڤانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرچينيا أمس السبت، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، كاهنًا جديدًا على كنيسة القيامة المقدسة والقديس مار مرقس الرسول بشيكاغو في ولاية ألينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال القداس الإلهي في الكنيسة ذاتها، وخلاله تمت سيامة الشماس جورج أقلاديوس في درجة القسيسية باسم القس جورج، كما تمت سيامة اثنين من خدام الكنيسة شمامسة بدرجة دياكون.

سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو  

وشارك في صلوات القداس والسيامة من أحبار الكنيسة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنچلوس، كما شارك في الصلوات القمص صموئيل ثابت وكيل كنائس منطقة شيكاغو وعدد من كهنة المنطقة.

ومن المقرر أن يسافر الكاهن الجديد إلى مصر لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

مؤتمر لشباب الكنيسة في إسبانيا

فيما نظمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إسبانيا، مؤتمرَا للشباب، تحت عنوان «أنتم نور العالم»، في الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك في بيت المؤتمرات بكنيسة البابا أثناسيوس الرسولي بمدينة بيتبورج بألمانيا، بمشاركة 34 شابًا وفتاةً من أبناء كنيستنا بإسبانيا، وبحضور الأب الراهب القمص رويس الأنبا بولا كاهننا بإسبانيا.

ودارت محاضرات المؤتمر حول موضوع كيف يكون شباب المهجر نوراً للعالم، وكيف يعيشون في العالم بدون أن يعيش فيهم العالم.

وفي إطار المؤتمر زار المشتركون في المؤتمر، كاتدرائية البابا أثناسيوس الرسولي في مدينة ترير بألمانيا،  حيث نفي البابا اثناسيوس فيها، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والدينية في دولة لوكسمبورج.

 

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نشاط مكثف لوزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد
  • أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري