كرّم الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، قيادات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والأمناء المساعدين، والجهاز الإداري المشاركين في إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة.

أخبار متعلقة

لجنة «الأعلى للجامعات» تتفقد اختبارات القدرات بكليات بنها

دراسة بجامعة بنها تتوصل لتصميم «ذراع آلي مهجن بيد قابضة قابلة للتكيف»

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى كلية الصيدلة بمقر الجامعة الجديد

«بنها الأهلية» تناقش اللائحة والشراكات الدولية.

. ورئيس الأمناء: خدمة متميزة بتكلفة مناسبة

لجنة قيادات جامعة بنها الأهلية تعقد أول اجتماعاتها (تفاصيل)

رئيس جامعة بنها يتفقد اختبارات القدرات بالتربية الرياضية والفنون التطبيقية

٣ كليات.. جامعة بنها تنهي استعداداتها لاختبارات القدرات بالكليات

وأكد رئيس الجامعة، بحسب بيان، الثلاثاء، أن الخطة الاستراتيجية الجديدة لجامعة بنها ( 2023-2030 ) تعد وثيقة حية تجسد رؤية الجامعة لسنوات قادمة وثمرة اجتماعات ومشاورات مكثفة تعكس طموحات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمجتمع المحيط، حيث تشكل خارطة طريق مستقبلية لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها التي تتوافق مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030، ورؤية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن الخطة الاستراتيجية الجديدة تضم تسع غايات، بواقع خمسة وأربعون هدفا، ومائة وثلاثين مشروعا وبرنامجًا، وقد تم تدشينها بعد تقييم أداء الخطط السابقة التي بدأت منذ 2010 وانتهت عام 2022، من حيث المقارنة بين الوضع الحالي والوضع المأمول، وتحليل الفجوة لكل غاية، ومعرفة الأسباب والمعوقات واقتراح الحلول له.

وقال إنه إيمانًا من جامعة بنها بالجهود المخلصة التي بذلتها القيادات الجامعية السابقة في وضع خطط طموحة سابقة فإنني أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى قيادات الجامعة السابقين، الذين حملوا على عاتقهم المسؤوليات الجسام خلال السنوات الماضية، منذ أن كانت الجامعة فرعًا تابعًا لجامعة الزقازيق إلى أن استقلت الجامعة في عام 2005، وتبوأت مقعدها في مصاف الجامعات المحلية، والإقليمية، والدولية.

وتابع: لنا الحق أن نفتخر بما حققته جامعة بنها من سمعة طيبة ومكانة علمية وبحثية ومجتمعية جعلت الجامعة ترتقي إلى مصاف الجامعات المتميزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية مع السعي لخلق جيل من الخريجين المتميزين المؤهلين لوظائف المستقبل.

من جانبه وجه الدكتور عبدالرحيم سعد شولح المشرف على الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي الشكر والتقدير لقيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية وجميع المشاركين في إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة، مؤكدا أن الخطة الاستراتيجية للجامعة، تتضمن مجموعة من الغايات الاستراتيجية حيث تسعى الجامعة إلى إعداد خريج جيد قادر على المنافسة، مرورًا بسعي الجامعة لتحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع وأن تكون بيت خبرة للمحافظة، كما تحرص على ربط خطتها الإستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة.

جامعة بنها اخبار جامعه بنها الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها تكريم المشاركين في إعداد الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها قيادات جامعة بنها

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين جامعة بنها قيادات جامعة بنها رئیس جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يستلم الخطة الاستراتيجية الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية

الوطن| متابعات أقيمت أمس الثلاثاء، مراسم احتفالية استلام الخطة الإستراتيجية الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية، وذلك ضمن مراسم وبروتكولات رسمية، وذلك برعاية وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة. وشهدت المراسم حضورًا رفيع المستوى من أعضاء مجلس النواب، من بينهم رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان يوسف العقوري، ونائب رئيس لجنة العمل والشباب والشؤون الاجتماعية يوسف كمود، والنائب محمد المهدي الحضيري، والنائب عدنان الشعاب، والنائب إبراهيم الزغيد، كما حضر المراسم أعضاء من الملحقية العسكرية الليبية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأعضاء اللجنة الاستشارية الأردنية، ومديري الإدارات بوزارة العمل والتأهيل، ولفيف من أعضاء مجلس النواب الأردني، ورؤساء الجامعات والقطاعات والأكاديميات. وأكد أرحومة في كلمته على حرص الوزارة على استمرارية نهج التخطيط الإستراتيجي لمواكبة المستجدات ومواجهة التحديات بشكل ينسجم مع الأولويات الوطنية ويحقق الأهداف المرجوة، ما ينعكس على الأداء والتميز. وأشار إلى أن هذا النهج يأتي في إطار الحرص الشديد على أداء الأمانة بكل رضا، خدمة لشعب ليبيا ورفعة لوطنها، مجدداً شكره إلى رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد على دعمه المستمر لوزارة العمل والتأهيل، وإلى القوات المسلحة بقيادة سيادة المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر على بسطهم للأمن والأمان، ما كان سببًا في إعادة الحياة والإعمار للبلاد. كما تقدم بالشكر إلى المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومة وشعبًا على جهودهم المبذولة لدعم ليبيا على كافة الأصعدة. واختتمت المراسم بتسليم الخطة الاستراتيجية الخماسية، حيث كرم أرحومة كل الأفراد والقطاعات التي ساهمت في إنجاح عمل اللجنة الاستشارية الأردنية والوصول إلى إنجاز الخطة. الوسوماللجنة الاستشارية الأردنية المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله أرحومة ليبيا

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل لها.. العاملون في جامعة الأقصر يستقبلون الدكتورة صابرين عبد الجليل
  • جامعة الزقازيق تنظم فعاليات معسكر إعداد القادة الثامن
  • “أرحومة” يستلم الخطة الاستراتيجية الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية
  • مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • تكليف الدكتور تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عددا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • بحضور محافظ القليوبية.. "الجيزاوي" يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها
  • «الجيزاوي» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها.. بحضور محافظ القليوبية
  • محافظ القليوبية يشارك في اجتماع مجلس جامعة بنها