أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن "المقاومة حقيقة في وجه الاحتلال" مشيرا إلى أن على واشنطن أن توقف لغة التهديدات مع التركيز على الحل السياسي.

وجاءت تصريحات عبداللهيان ردا على التهديدات الأمريكية الأخيرة، لافتا إلى أن الرد الإيراني في مواجهة التهديدات حاسم وفوري.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي: لن نتسامح مع الهجمات على القاعدة عند الحدود الأردنية السورية

وفي تدوينة له يوم أمس على موقع "إكس"، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن "الولايات المتحدة الأمريكية تعلم أن الحل لإنهاء الحرب والإبادة في غزة والأزمة الراهنة هو عبر الحل السياسي".

من جهته، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم أمس أنه اتخذ قرارا بشأن الرد على الهجوم على القاعدة الأمريكية عند الحدود الأردنية السورية. وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 40 آخرين.

واتهمت واشنطن الجماعات المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم، وأكدت أنها سترد، فيما نفت طهران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأمريكية وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار سوريا البحر الأبيض المتوسط البحر الأحمر البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي الجيش الإيراني الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية القواعد العسكرية الأمريكية بغداد جو بايدن حركة حماس حسين أمير عبد اللهيان دمشق طهران طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي واشنطن

إقرأ أيضاً:

«العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن

أعادت المحكمة العليا الأمريكية، قضية حصانة دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن، ما يقلل من احتمالات إجراء محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ورأت المحكمة العليا الأمريكية أن الرؤساء السابقين لهم الحق في الحصانة المطلقة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات التي تقع ضمن سلطتهم الدستورية.

 

مقالات مشابهة

  • هوكشتاين من باريس: لا أمل في الحلّ
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها.. ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها ..ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية