قرر اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي إطلاق أول قناة تليفزيونية فضائية «اوسبو» تتحدث بعدة لغات عربي وإنجليزي وفرنساوي وأيضًا بلغات إفريقية.

وقال الليثي، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن القناة ستبث على مدار 24 ساعة وتضم في جنباتها مقدمين برامج من كافة أعضاء الاتحاد والبالغ عددها 57 دولة عربية وإسلامية وإفريقية.

وأضاف أنه يتم حاليًا التجهيزات اللازمة لإطلاق القناة عبر القمر «عرب سات - نايل سات - يوتل سات - إنتل سات»، كما سيتم بث القناة عبر الإنترنت، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الدول الأعضاء بالاتحاد.

وأوضح أن القناة تشمل باقة من البرامج الترفيهية والمنوعات والاجتماعية والثقافية والصحية ولكنها لن تشمل أي برامج سياسية، منوهًا بأن القناة تهدف للربط بين الدول الأعضاء بالاتحاد وتبادل الثقافات، وستكون هناك برامج بمشاركة أكثر من مذيع في وقت واحد.

وتابع أنه سيتم الإعلان قريبا عن اسم رئيس القناة وعن فريق العمل المعاون له والذي سيكون من الدول العربية والإسلامية، وستشمل القناة مقدمي ومقدمات برامج من الدول العربية والإسلامية سوف يتم اختيارهم خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاًسيمون في ضيافة عمرو الليثي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. غدا

مي كساب تبكي على الهواء مع عمرو الليثي بسبب مداخلة زوجها «أوكا»

وائل الدحدوح مفاجأة عمرو الليثي في ليلة رأس السنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي اتحاد إذاعات وتليفزيونات الدكتور عمرو الليثي عمرو الليثي عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي

يتوجه طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين، السبت المقبل، وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني، في أول تفعيل لبرتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه أثناء زيارة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى الصين، وتحديداً بكين في مايو الماضي وضمن التحالف الذي يضم جامعات تيانجين، خيباي، وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية.

وحرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على استقبال الطلاب في حضور الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ووكلاء الكلية الدكتور أحمد سالم لشئون التعليم والطلاب والدكتور تامر منصور لشئون الدراسات العليا والبحوث و المُعيده سيمون جمال المشرف على الزيار، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومنها هواوي و360، ومؤسسات تصنيع البوردات والألواح المعدنية.

34 طالب يتوجهون للصين للتدريب 


من جانبه - أوضح الدكتور تامر نبيل أن الزيارة تبدأ من 30 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو القادم، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المتوجهين للتدريب بالصين 34 طالب وطالبة بواقع 8 طالبات و 26 طالبا، يمثلون 10 طلاب من قسم الإلكترونيات، و5 من قسم الاتصالات، و 19 من قسم الميكاترونك.
وتابع عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أنه سيتم تدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والمعامل المتطورة وذلك لإكساب الطلاب المهارات والخبرات المطلوبة، كما تحقق الزيارة بعض الأهداف الأخرى منها التعرف عن قرب على الثقافة الصينية وصقل اللغة الصينية لدى الطلاب، كما سيؤدى الطلاب أيضًا امتحان اللغة الصينية HSK، وبعدها سيتم منحهم شهادات اجتياز الدورة وفي نهايتها سيتم منح الطلاب الأوائل جوائز عينية.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • ‎رانيا يوسف تقاضي قناة باليوتيوب روجت صورة مسيئة لها
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • ديربي القناة .. المصري يتقدم على الإسماعيلي بالشوط الأول
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • تحالف لصد إسرائيل.. لماذا الآن؟
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي