تهيمن صيحات الموضة الرجالية على مجموعات الأزياء النسائية هذا العام بقوة غير مسبوقة، وهو ليس بأمر جديد، إذ أصبحنا نلاحظ أن حضورها يصبح أقوى موسم بعد موسم، بعدما مزجها المصممون بلمسات أنثوية ووجدتها المرأة عملية ومريحة وملائمة للغاية مع أنوثتها وأسلوبها الناعم والمرهف.

اقرأ ايضاًدانيال روزبيري يفتتح أسبوع الموضة الباريسي بمجموعة غير مألوفة وفستان من رقائق إلكترونية

 إلا أن تطبيقها بالأسلوب الصحيح سيعطيك شعورا بالقوة والسيطرة.

قطع كثيرة ستدفع بك لشراء الكثير منها لشدة روعتها، ويمكنك أيضا استعارة بعض هذه القطع أيضا من خزانة زوجك أو شقيقك، فانتقي ملابس تنسقيها وفقا لما يمنحك إطلالات أنثوية عصرية. وفي هذا المقال سنعرض لك أجمل الصيحات التي برزت بأسلوب راقي ومميز في موسم 2023-2024.

البدلة النسائية بلمسات أنثوية في أحضان قصات رجالية

لا يمر موسم إلا وتكون البدلة النسائية حاضرة فيه بأجمل التصاميم المتنوعة، فتأتي بقصات مختلفة ومتجددة في كل مرة، أبرزها لهذا العام كانت الواسعة التي تعطي المرأة شعورا بالتحرر، إذ تتيح لها الفرصة بتنسيقها على طريقتها، من دون التقيد بأي قواعد. وعلى اختلاف الأقمشة التي تمت خياطتها منها، امتدت تفاصيل تضفي لمسات حيوية للغاية على التصاميم المتنوعة، مثل الأكتاف الجامدة، التطريزات، الرسومات، الأحجار اللامعة، وهي خيار لا يقل روعة عن تلك التي أتت ناعمة وغير مزينة بأي عناصر لتمنحك إطلالة بسيطة. ولفتتنا أيضا البدلة المؤلفة من 3 قطع، والتي تتربع على قائمة الأكثر رواجا هذا الموسم.

منذ الستينيات ومنذ قيادة المصمم الفرنسي إيف سان لوران دفة القيادة في مزج عناصر خزانة الرجل مع خزانة ملابس المرأة، وصورة كلوديا شيفر الأيقونية وهي ترتدي "توكسيدو" إيف سان لوران في التسعينيات ووصولا إلى يومنا هذا ومنذ أقل من أسبوع فقط، ظهرت العارضة سيهانا شالاج بإطلالة ال"توكسيدو" الرجالي الكلاسيكي في عرض ديور ولكن ببعض الإضافات الأنثوية للقصة التي أفضت عن إطلالة ناعمة متأرجحة بين القوة والنعومة في وقت واحد. لا تزال ال"توكسيدو" من اجمل عناصر الخزانة الرجالية التي أصبحت قطعة لا غنى عنها بالنسبة للمرأة.

اقرأ ايضاًأزرار الملابس ورقص الباليه يلهمان مجموعة شانيل صيف 2024 للأزياء الراقية القميص الأبيض الكلاسيكي بصورة أنثوية عصرية عملية أحيانا، وأحيانا رسمية للغاية

في 2024، يجب أن يكون القميص الواسع من القطع الأساسية في خزانتك في حال تأخرتي ولم تضمنيه في خزانة ملابسك في 2022 أو 2023، وقد برز ضمن المجموعات بلوحة كبيرة من القصات التي ستعجبك. نسقي قطعة الملابس هذه مع السراويل الكلاسيكية أو الجينز، ومع التنانير، وبالطبع مع البدلات النسائية. ولإضفاء لمسات مميزة، لا تهملي اختيار إكسسوارات تؤدي هذا الدور، كحقيبة بلون مشرق على سبيل المثال، أو أقراط طويلة، أو وشاح حريري تربطينه حول عنقك، أو بإضافة قفازات ملفتة لمزيد من الدراما في إطلالتك.

برز تصميم القميص الأبيض بين زمرة من المصممين، كان أبرزهم المصمم الياباني "يوجي ياماموتو" و"بيير إيليس في" الثمانينيات والتسعينيات في نيويورك، كقطعة ممثلة عن جهد المرأة الأميريكية العصرية العاملة، لتصبح قطعة من أرقى القطع التي أخذتها المرأة من خزانة الرجل.

ربطة العنق إكسسوار رجالي قادم من ذوبان الجندرية الرجالية في الملابس نحو إطلالات المرأة


هي صيحة أخرى سرقتها الموضة النسايئية من عالم الرجال، وهي تلقى إقبالا كبيرا من اللواتي يفضلن التفرد في إطلالاتهن الأنيقة، ولمن يحببن رفض التقيد بأي قواعد. وإضافة إلى كونها إكسسوارا مميزًا لإطلالات العمل، هي أيضا تشكل عنصرا مميزا لتتألقي في مناسبات مختلفة بلمسات جميلة. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أزياء موضة تصميم الأزياء إيف سان لوران

إقرأ أيضاً:

هل يمكن أن تنتقل المحكمة إلى مكان شاهد لسماع أقواله؟

قد يتعذر حضور الشاهد للمحكمة للإدلاء بأقواله في بسبب مرض خطير، ففي تلك الحالة يجوز للمحكمة الانتقال لمكان تواجد الشاهد وسماع أقواله بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

والمحكمة في تلك الحالة تستخدم حقها المخول في المادة 281 من قانون الإجراءات الجنائية والتي تنص: للمحكمة إذا اعتذر الشاهد بأعذار مقبولة عن عدم إمكانه الحضور أن تنتقل إليه وتسمع شهادته بعد إخطار النيابة العامة وباقي الخصوم.

وللخصوم أن يحضروا بأنفسهم أو بواسطة وكلائهم، وأن يوجهوا للشاهد الأسئلة التي يرون لزوم توجيهها إليه.

وتعد أقوال الشهود من أهم العناصر في قائمة أدلة الثبوت، فالشاهد قد يدين متهم ويبرئ آخر، لذلك يتمسك الدفاع بسماع الشهود الوارد أسمائهم في أمر الإحالة.







مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • البرازيل تعود بـ «فوز باهت» وسط صيحات الاستهجان!
  • هل يمكن أن تنتقل المحكمة إلى مكان شاهد لسماع أقواله؟
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”
  • المقاومة تتصاعد في الضفة.. فهل تنتقل إلى داخل الخط الأخضر؟
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • شركة الهلال تنتقل رسمياً إلى الشمال
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية
  • هبة مجدي تواكب موضة 2024 بخطى الأميرات