تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في مشروع إنشاء كوبري أشمنت الجديد خلال زيارته "اليوم" لمركز ناصر، ضمن برنامجه الميداني لمتابعة المشروعات الخدمية المنفذة على أرض المحافظة، للوقوف ميدانيا على الموقف التنفيذي والمعوقات التي تواجه سير العمل، وذلك لتوفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 

وتابع المحافظ مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع الذي يتم تنفيذه على ترعة الإبراهيمية، ضمن مشروعات حياة كريمة، بطول 19 مترًا وبعرض 12 مترا، بهدف تسهيل الحركة المرورية على الطريق الزراعي ويخدم أكثر من 65  ألف نسمة بقرى: أشمنت وكفر الجزيرة ومناشي الشركة وجزيرة أبو صالح وعلى حمودة.

 

واطلع المحافظ على عرض موجز لسير الأعمال، حيث يتم حاليًا أعمال الحدادة تمهيدا لصب بلاطة الكوبري، والتي سبقتها أعمال إنشاء الخوازيق والمخدات والتدبيش والشدات الخشبية للكمر، خاصة بعد تم استيفاء بعض الملاحظات  في الجانب الإنشائي للكوبري بما يتوافق مع الاشتراطات الفنية لهيئة السكة الحديد، بهدف تسريع وتيرة العمل بالمشروع.

 

حيث كلف محافظ بني سويف التنفيذيين المعنيين باستمرار متابعة أعمال الإنشاء  وتذليل أية معوقات  قد تطرأ على  سير العمل، لتوفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مطالبا بضغط الجدول الزمني للتنفيذ وتسريع وتيرة الأعمال، وذلك تسهيلا على المواطنين بالمنطقة، مع التأكيد على انتظام العمل وتيسير الحركة المرورية بمحيط الأعمال، لسرعة الانتهاء من المشروع  وسرعة دخوله الخدمة.

 

ورافق المحافظ كل من: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، المهندسة هبة الباجي مدير منطقة تعمير بني سويف والفيوم، وعلى يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر، المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، والدكتور محمد جبر معاون المحافظ منسق عام حياة كريمة ببني سويف، والمهندس محمد عبد الجواد مدير عام صرف بني سويف، والمهندس رامي رجب مديرالتخطيط العمراني بالمحافظة، المهندس حسن محفوظ  مدير مشروعات مركز ناصر بمنطقة تعمير بني سويف والفيوم، وأحمد إبراهيم وحدة حياة كريمة بديوان عام المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وإنهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه وكفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر