انتهت مديرية العمل في محافظة الأقصر من البرنامج التدريبي المجاني للفتيات على مهنة الأشغال اليدوية والتطريز في مركز التدريب المهني بالطود بينما استفاد من البرنامج 17 متدربة، واستمر التدريب لمدة 36 يومًا، شمل 6 أيام لتعلم المهارات الحياتية، و30 يومًا لتدريب الإبرة والتطريز بالخرز والحرف اليدوية.

وأكّد الدكتور هشام محمد عبدالله مدير مديرية العمل بالأقصر أن هذه التدريبات استجابةً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير المزيد من البرامج التدريبية للشباب من الجنسين لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل والحصول على فرص عمل لائقة في القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظات بالإضافة الى التنسيق مع الجهات المختصة لتقديم الخدمات التدريبية بأحدث الأساليب العالمية.

توفير بدل انتقال 

وأكد في بيان اليوم أنَّ هناك توفير لبدل الانتقال النقدي يوميًا للمتدربين بالإضافة إلى وجبة خفيفة و يتم توفير الأدوات الكتابية والمواد التدريبية بشكل مجاني، ويتم منح الأفضلية للمتدربين في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

ويُعتبر هذا التدريب الأول من نوعه في مجال الأشغال اليدوية بمركز التدريب المهني، ومن المقرر أن تبدأ الورشة الثانية للأشغال اليدوية والتطريز بعد انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين.

تأهيل الفتيات لسوق العمل 

ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب وتأهيلهم للاندماج في سوق العمل ويتم منح المتدربين شهادة معتمدة من الوزارة وبرنامج الأغذية حيث يأتي هذا التدريب في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر التدريبات المهنية المهارات الحياتية مديرية العمل بالأقصر

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم

أعلنت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية «السيدات يمضين قدما»، لتدريب سيدات مركز ومدينة أوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن البرنامج استهدف تدريب 18 سيدة على ورش عمل لريادة الأعمال، وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعددة ومتطورة، لصقل مهارات وخبرات السيدات، لاقتحام سوق العمل الحر، وإيجاد مصدر رزق لهؤلاء السيدات وأسرهم.

اقتحام سوق العمل

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة في إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»، والتي جرى إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة، والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد