مقديشو- أعلنت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال، الأربعاء31يناير2024، مقتل 6 من قيادات حركة "الشباب" في عملية عسكرية مشتركة مع شركاء دوليين بمحافظة هيران.

وقالت قيادة المخابرات الوطنية في بيان لها، إن "الأجهزة الأمنية نفذت العملية بالتعاون مع الشركاء الدوليين في 28 من الشهر الجاري (يناير/كانون ثاني) في منطقة بوق أقبلي بمحافظة هيران (وسط)"، وفق وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وعادةً ما ينفذ الجيش الصومالي عملياته عسكرية ضد الحركة بدعم جوي تنفذه القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم".

وأوضح البيان أن العملية "أسفرت عن مقتل 6 من أبرز القيادات المطلوبة في صفوف مليشيات الخوارج (حركة الشباب) أثناء تنقلهم بسيارتين".

وأشار إلى أن القتلى هم: عثمان علي عبدي المسؤول المالي بمدينة جللقسي، وولي كبي مسؤول النقل في محافظة شبيلى الوسطى، ومحمد أبوبكر المسؤول المالي في منطقة عيل علي بمحافظة هيران، وعبد السلام المسؤول المالي بمحافظة شبيلى الوسطى، ومعلم ياسر مسؤول التراخيص المالية بمنطقة شاو في هيران، ومعلم آدم فنح مسؤول في القسم المالي.

وأكدت قيادة أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال "التزامها باستهداف عناصر حركة الشباب التي تسعى إلى إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء".

والخميس، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصرا من "الشباب" بولاية غلغدود (وسط)، خلال عملية عسكرية بالتعاون مع "الشركاء الدوليين".

وقالت الوكالة: "قتل أكثر من 30 إرهابيا في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، في منطقة غلهريري في غلغدود".

ويشن الجيش الصومالي، منذ أشهر في معظم محافظات البلاد، حربا ضد حركة "الشباب" التي تأسست مطلع عام 2004، وتتبع تنظيم "القاعدة"، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

 

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل الضابط الأسير لدى حركة "حماس" محمد الأطرش في 7 اكتوبر وأن جثته محتجزة في غزة.

  مشاهد تسليم "كتائب القسام" الدفعة الثالثة من المحتجزين الإسرائيليين والأجانب إلى الصليب الأحمر الصليب الأحمر يتسلم 10 أسرى إسرائيليين ضمن الدفعة السادسة في اتفاق التبادل مع حركة حماس عائلات الأسرى الإسرائيليين: نشجب بشدة تراجع نتنياهو عن مقترح تبادل الأسرى مع حماس

ووفقا لبلاغ صادر عن الجيش الإسرائيلي فإن الضابط برتبة رائد ويبلغ من العمر 39 سنة، من سكان سوا الأطرش، وقُتل في غلاف غزة  في 7 أكتوبر واختطفت جثته وهو من قصاصي الأثر في الجيش في لواء شمال غزة.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية يوم 7 أكتوبر في عملية "طوفان الأقصى" من أسر ما بين 200 إلى 250 جنديا ومدنيا إسرائيليا، فيما سقط أكثر من 1000 قتيل إسرائيلي خلال العملية.

واستعادت إسرائيل عددا من المحتجزين في إطار صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة "حماس" فيما لا يزال أكثر من 100 محتجز في غزة.

هذا وقد قتل الجيش الإسرائيلي عددا من المحتجزين في عمليات القصف التي ينفذها على قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تونس.. مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية قرب الحدود الليبية
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل مسؤول عن تطوير أسلحة استراتيجية لحماس بغارة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول عن تصنيع الأسلحة لـ"حماس" (فيديو)
  • في قافلة مساعدات إلى غزة.. الجيش الأردني: مقتل عسكريين اثنين بعد خروج 3 شاحنات عن مسارها