اختتمت جمعية البر الخيرية بمغينية، في محافظة رابغ عام 2023 بنمو كبير في أنشطتها وبرامجها الخيرية، والتي تخدم الأسر الأولى بالرعاية، متوقعة أن تواصل دورها الخيري في العام الجديد 2024 بضم أنشطة خيرية جديدة.

وشهدت أعمال الجمعية نموًا هائلاً على مدار عام 2023، بين كفالات الأسر، والزكاة، وتوفير كسوة الشتاء، وسقيا الماء، وكفالات الأيتام، وتفريج الكرب، وترميم المنازل، وتوفير السلع الأساسية لهم عن طريق بطاقة ذكية يتم شحنها شهريا لتكفي احتياجاتهم من المواد الغذائية.

وتصدر قائمة الأنشطة الأكثر إنفاقا خلال العام الماضي برنامج “إفطار الصائم بالحرم المكي” المتخصص في توفير وجبات طعام وتوزيعه على الصائمين بالحرم المكي مستحوذا على نسبة 30% من إجمالي حجم إنفاق الجمعية، ثم برنامج “سلة الغذاء” الذي تتم عن طريق شحن بطاقات ذكية متوفرة مع الأسر المستفيدة، واستحوذ على نسبة 13% من إجمالي الإنفاق، ثم “سقيا الحاج بالحرم المكي” الذي يقوم بتوزيع عبوات الماء لمساعدتهم على تحمل التعب وتخفيف حرارة الجو مستحوذاَ على نسبة 10% من إجمالي الميزانية، بينما رابعًا حل برنامج “كفالات الأسر الشهرية” الذي يخصص حصص مالية للأسر المحتاجة لتدبير احتياجاتها بإجمالي نسبة 9,6%.

اقرأ أيضاًUncategorized“هيئة الصناعات العسكرية” تكثّف تجهيزاتها لإقامة معرض الدفاع العالمي 2024

وتنوعت بقية أنشطة الجمعية الخيرية، التي تجاوزت العشرين نشاطًا، بين زكاة المال وتفريج الكرب والكسوة وصدقة اللحوم وكفالات الأرامل وترميم المنازل والأجهزة الإلكترونية وكفالات الأيتام ونقل الطلاب وتوفير حليب الأطفال وغيرها من البرامج الخيرية المفيدة للمجتمع.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بمغينية الأستاذ صالح بن حزاب البلادي، أن الجمعية ضاعفت من نشاطها خلال عام 2023، وقد تلقت زيادة في حجم الأنشطة التي تدعمها. وأشار إلى أن جهود الجمعية في إنجازها لكافة البرامج الخيرية التي أدرجتها ضمن مستهدفاتها خلال العام الماضي، ساهمت في كفالة الكثير من الأسر الأولى بالرعاية، وتلبية احتياجاتهم الأساسية، مؤكداً مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات خلال العام الماضي في العام الجديد 2024، والسعي نحو تطبيق برامج خيرية جديدة.

الجدير بالذكر أن جمعية البر الخيرية بمغينية تعتبر أحد أبرز الجمعيات الخيرية بمحافظة رابغ، والتي تأسست عام 2013 بمنطقة مكة المكرمة؛ وتبنت العديد من المشروعات الخيرية لمساعدة الأسر المحتاجة منذ تأسيسها، كما ساهمت في تلبية الاحتياجات المجتمعية للأرامل والاطفال، ومساعدة كبار السن وذوي الهمم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية عام 2023

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اليوم حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024 ، والذى يأتى احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي حققتها الوزارة بالمحافظة.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، علي التوسع والعمل المتواصل في كافة القطاعات والوصول لأعلى معدلات من الإنجاز تحقيقا لرؤية الدولة نحو أهداف التنمية المستدامة.

حضر الحفل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وإيمان عبدالجابر رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، ولفيف من نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من الشخصيات العامة، وقيادات المديرية المركزية والفرعية وبمشاركة 500 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب.

أقيم الحفل في مركز شباب سنديون، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام، بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية،  تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي.

وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود وتوسيع قاعدة المشاركة في الأعوام القادمة.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة.

ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة القليوبية، قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة.

وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • أزمة الماء تتفاقم.. ثاني أكبر خزان للمياه في المغرب فارغ بنسبة 0.77%
  • ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرة
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • أكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة