يقيم جاليري آزاد آرت معرضاً فردياً للفنان الكبير فاروق حسني بكايرو آرت فير في نسخته الخامسة والتي تعرض بالمتحف المصري الكبير يوم السبت المقبل الموافق ٣ فبراير،  ويعرض حسني لجمهوره ٢٠ عملاً فنياً حديثاً.


ويعد فاروق حسني أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين حيث عرضت أعماله في أهم المتاحف الدولية أبرزها متحف متروبوليتان، ومتحف هيوستن للفنون الجميلة، وفورت لودرديل في ميامي، والمتحف الوطني في فيينا، ومتحف لو فيتوريانو في روما، وكاروسيل دو اللوفر في باريس، ومتحف طوكيو للفنون.

بالإضافة إلى العديد من المتاحف العربية والمصرية وكان أخرها بمتحف البحرين الوطني للفنون عام ٢٠٢٢،
وكتب عنه وقدمه أهم نقاد العالم في الفن أبرزهم جيسيا فينيجار، دان كاميرون، فيليب دي مونتيبيلو من الولايات المتحدة الأمريكية، ميشيل نوريدزاني من فرنسا، إنزو بيلارديلو، جيوفاني كارلادينتي ،لورينزا تروتكي ، كارمني سينسكالكو  من إيطاليا ومختار العطار أحمد فؤاد سليم مصطفى الرزاز من مصر والناقد العراقي الكبير فاروق يوسف .
وصرح محمد يونس مؤسس كايرو آرت فير وصاحب جاليري آزاد أن وجود أعمال الفنان الكبير فاروق حسني في النسخة الخامسة لفن القاهرة مع جاليري آزاد هو إضافة فنية مهمة للجاليري و الآرت فير ، حيث يعد الفنان القدير قامة مهمة ومنارة للفن والثقافة….                                         حيث ان جمهور الآرت فير يعد حضوراً متنوعا من كافة الوطن العربي نظراً لانه ضمن أهم آرت فيير حول العالم والذي بدوره سيعكس تنوع و غنى المشهد الفني المصري … كما أكد يونس أن كثيراً من زوار الآرت فير ستكون فرصة لهم عرض أعمال الفنان فاروق حسني ومشاهدتها خلال وجودهم في القاهرة لحضور النسخة الخامسة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالمتحف المصرى الكبير الفنانين التشكيليين فاروق حسنی

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم

كشف رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول عصام السيد، بالدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتي 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة

تتكون اللجنة من الفنان أحمد سلامة، وهو عضو مجلس ادارة في نقابة المهن التمثيلية، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ حياته الفنية في السبعينات، ومن أهم أعماله السينمائية فيلم اسكندرية ليه، واحنا بتوع الأوتوبيس، وأفواه وأرانب، وأبناء وقتلة، حدوته مصرية، والمهاجر، ومع قدوم التسعينات توجه للعمل في الدراما التليفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي قدمها ذئاب الجبل، ولن اعيش في جلباب أبي، وللعدالة وجوه كثيرة، وعفاريت السيالة، ولا أحد ينام في الاسكندرية، حواري بوخارست.

تضم اللجنة الأستاذة الدكتورة نبيلة حسن أستاذ ودكتور التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون، ووكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالاسكندرية، ورئيس ومؤسس المهرجانات الدولية الاتية: الملتقى الدولى للميكروتياتروا، ومهرجان القراءة المسرحية، ومهرجان الفيمتو ارت للأفلام القصيرة والسوشيال ميديا،، ومحكم لمهرجان كارو دى باكو برشلونة  أسبانيا.

وتضم اللجنة أيضا الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق، وهو مخرج له الكثير من الأعمال، وشارك بالتمثيل فى عدة أعمال فنية مختلفة، واحتل عدة مناصب منها مدير مسرح الشباب، ومدير مسرح السلام، ومدير مسرح الطليعة.

 

مقالات مشابهة

  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • «اجتهادات بعض المواقع».. تامر حسني ينفي شائعة تغيير موعد فيلم «ريستارت»
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • معلومات عن الفنان الراحل حمادة عبد الحليم.. 80 عملا فنيا ودور رجل الشرطة الأبرز
  • تامر حسني يشيد بأداء أحمد العوضي: فنان كبير ومكسر الدنيا
  • السوبر الإفريقي.. تفاصيل زيارة السفير المصري بالسعودية للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي
  • السوبر الأفريقى.. السفير المصري بالرياض يزور بعثة الزمالك
  • السفير المصري بالسعودية يزور بعثة الزمالك قبل السوبر الأفريقي