كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن جهود الوزارة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، قائلًا: إن هناك مشروعات عملاقة قامت الدولة بها لتعظيم الإنتاج الحيواني، من خلال تعظيم مشروع البتلو الذي يهدف لتوفير تمويل لصغار المربيين والمرأة المعيلة لتوفير مصدر دخل لهم أمن ومستقر.

رئيس شعبة القصابين يوضح سبب ارتفاع أسعار اللحوم ومقترح لحل الأزمة (فيديو) بعد وصول الكيلو 400 جنيه.

. شعبة القصابين: نتوقع زيادة أخرى في أسعار اللحوم

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، أنه تم إقراض أكثر من 7 مليار جنيه لهذا المشروع لتوفير الرؤوس والأعلاف، موضحًا أن هناك جهد كبير بذل لمتابعة الإفراج عن الأعلاف، بجانب مشروعات تحسين السلالات التي تعطي إنتاج أعلى للرؤوس البلدية، مشددًا على حرص الرئيس السيسي، على زيادة القدرة للسلالات عالية الإنتاجية.    

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه تم فتح باب استيراد كميات كبيرة من الرؤوس حيث تم استيراد 154 ألف و500 رأس سواء للتربية أو الذبح الفوري، وهناك موافقات استيرادية لها خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أننا نحاول تعظيم الإنتاج لأقصى درجة ممكنة، مع زيادة حجم الاستيراد، منوهًا بأن سعر اللحوم بمنافذ الوزارة تبدأ من 235 جنيهًا وحتى 275 جنيهًا؟، ويتم توفير كثير من البدائل لإحكام السيطرة على السوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الزراعة المتحدث الرسمي مصدر دخل اللحوم بأسعار مخفضة مشروع البتلو المرأة المعيلة لحوم باسعار مخفضة الدكتور محمد القرش جهود الوزارة تعظيم الإنتاج الإفراج عن الأعلاف تحسين السلالات صغار المربيين مشروعات عملاقة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز

صرح مسؤول حكومي أن مصر تستهدف تحقيق وفر مالي يتراوح بين 12 و14 مليار جنيه خلال العام المالي 2024-2025 نتيجة لزيادة أسعار أسطوانات غاز الطهي، وفقًا لتقرير صادر عن "الشرق".

 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، القرار رقم 300 لسنة 2024، الذي يحدد أسعار بيع الغاز السائل (البوتاجاز).

 

وبحسب القرار، تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع، في حين تم رفع سعر الأسطوانة للاستخدام التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه، وكذلك تحديد سعر 200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك. كما تم تحديد سعر الطن من الغاز الصب بـ 12 ألف جنيه، غير شامل تكلفة النقل.

 

ونصت المادة الأولى من القرار على أن الأسعار الجديدة تشمل رسم الدمغة، وفقًا للقوانين ذات الصلة، فيما أوضحت المادة الثانية أنه يتوجب على الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

 

يذكر أن مصر كانت قد رفعت أسعار الوقود في يوليو الماضي للمرة الثانية هذا العام بنسب تتراوح بين 10% و15%. وتتوقع الحكومة أن تُسهم هذه الزيادات في توفير 36 مليار جنيه في ميزانية الدولة للعام المالي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن تحذر عبر «الأسبوع»: ارتفاع الكتاكيت يوازي أسعار الفراخ.. والمربين في خطر
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيه
  • الجملي بـ300 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • البتلو بـ 400 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الاربعاء 18-9-2024
  • الضاني بـ350 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • الجملي بـ300 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024