أعلن نادي الأسير الفلسطيني، العثور على جثامين 30 شهيدا فلسطينا داخل إحدى مدارس قطاع الغزة الواقعة تحت حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن الشهداء الثلاثين كانوا مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، في تصاعد لعمليات الإعدامات الميدانية والاختفاء القسري بحق المعتقلين، في ضوء استمرار الحرب على قطاع غزة لليوم الـ117 على التوالي.

نادى الأسير: الاحتلال يصر على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري

وأفاد نادي الأسير في بيان عنه، اليوم الأربعاء، بأن شهادات المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم مؤخرا حول عمليات التعذيب والتنكيل والإذلال، بما فيها شهادات النساء والأطفال تؤكد إصرار الاحتلال على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري، يحمل تفسيرا واحدا، هو أن هناك قرارا بالاستفراد بهم، بهدف تنفيذ المزيد من الجرائم بحقهم بالخفاء.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تزال ترفض إعطاء تقارير بأسماء المعتقلين للمؤسسات الحقوقية الدولية والفلسطينية المختصة، كما لم تعط إجابات بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 26900 قتيلا و65949 مصابا، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه إلى 560 جنديا والمصابين إلى 2797.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهداء غزة غزة الاحتلال نادي الأسير

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل

وأضافت مراسلتنا أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل بالإضافة لآخرين كانوا داخل إحدى الصيدليات التي داهمتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى". ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح العمارات التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين حيث أطلق الجنود الإسرائيليين القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم. وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين". المصدر:

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)