أنقذ مسعفو الشرقية مسنا من توقف عضلة القلب أثناء نقله للمستشفى، إذ تلقى استغاثة من أهل مريض يعاني من صعوبة بالتنفس وألم بالصدر.

البداية كانت بتلقي غرفة التحكم والقيادة بإسعاف الشرقية استغاثة عبر الخط الساخن لهيئة الإسعاف المصرية 123 عن مسن يعاني من ألم شديد بالصدر وصعوبة بالتنفس، بمدينة العاشر من رمضان.

وانطلقت سيارة إسعاف وعلى متنها كلاً من المسعف حسين مصطفي والسائق سامح رضا تهامي إلى موقع البلاغ، ووصلت خلال 4 دقائق.

وتفاجأ المسعف بتدهور حالة المريض بشكل كبير، إذ توقفت عضلة القلب عن العمل، ولا يمكن تحسس النبض والتنفس، وتحرك المسعف بسرعة فائقة لنقل المريضة إلى سيارة الإسعاف بمساعدة زميله، وبشكل فوري، قام باستخدام تقنية إنعاش القلب والرئتين (CPR)،وتم الدفع بالمسعف أحمد حافظ للمشاركة في عملية الإنقاذ، ولمحاولة عودة الحياة لتلك الروح المهددة، حيث اتحدت الكفاءة والخبرة لمعالجة هذا التحدي بكل احترافية وتفانٍ

وأسعف الفريق المريض بضغطات الصدر التي كانت مستمرة وثابتة، طيلة الطريق إلى المستشفى، إذ  كانت أيديهم تضغط بقوة على صدر المريض، في محاولة لإعادة نبضات الحياة إلى قلبه.

وتم توصيل المريض بجهاز AED مزيل الرجفان الآلي لإعطاء صدمات كهربائية، وعاد قلب المريض يخفق من جديد، فاستطاع الفريق الإسعافي إخراج المريض من حالة التوقف القلبي، وإعادة توازن عضلة قلبه من جديد.

وفي تعقيبه على تلك الواقعة، أوضح الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية أن النجاح في إنقاذ حياة المريض يؤكد أهمية التدريب المستمر لأطقمنا الإسعافية، إذ تعتبر تلك المهارات حاسمة في إنقاذ حياة الأشخاص في حالات الطوارئ، مختتماً حديثه بتوجيه الشكر للفرق الإسعافية لسرعة استجابتهم وخبراتهم التي ساهمت في إنقاذ حياة المريض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إسعاف مسن توقف عضلة القلب

إقرأ أيضاً:

تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء

زنقة 20 | الرباط

تدخل طاقم الخطوط الملكية المغربية بشكل عاجل لإنقاذ سيدة حامل على متن رحلة جوية داخلية من اكادير الى الدار البيضاء.

و احتفت شركة الخطوط الملكية المغربية بشجاعة اثنين من طاقمها و اللذان أنقذا حياة طفل رضيع لم يتجاوز سنه 18 شهرا، بعد سكتة قلبية.

و أشارت الشركة أن اثنين من طاقم الرحلة وهما محمد امين بن موحى و ريم بلالوي تدخلا ببطولة و قاما بإنعاش قلبى رئوي، حتى عاد النبض للرضيع.

ووصفت الشركة المضيفين بالأبطال ، و ما قاما به بالعمل الإعجازي.

مقالات مشابهة

  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب