طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بضرورة تشكيل فريق تحقيق دولي ميداني في مجازر الاحتلال الإسرائيلي وأوضاع المفقودين والمعتقلين من قطاع غزة.

ودعت الوزارة، في بيان صحفي، إلى ضرورة أن يقوم فريق دولي بزيارة القطاع من أجل الاطلاع على حجم وأبعاد جريمة الإبادة الجماعية هناك، مؤكدة أن اكتشاف المقبرة الجماعية التي تضم ما يزيد على 30 جثة مُتحللة لشهداء مدفونين في شمال قطاع غزة، وتم قتلهم وهم معصوبو الأعين وأيديهم مكبلة، دليل واضح على أنهم أُعدموا بشكل ميداني دون حسيب أو رقيب.

وأشارت الوزارة إلى أن اكتشاف هذه المقبرة يعكس حجم المأساة التي يتعرض لها المدنيون والمجازر الجماعية والإعدامات حتى للمعتقلين منهم، في انتهاك صارخ وجسيم لجميع الأعراف والقوانين الدولية ذات العلاقة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: جميع الخطط المطروحة بشأن مستقبل غزة يجب أن تمر عبر بوابة الحكومة

الخارجية الفلسطينية: اليمين الإسرائيلي الحاكم يرفض الدولة الفلسطينية ويعمق الإبادة بحق الفلسطينيين

الخارجية الفلسطينية: تعليق تمويل «أونروا» ودعم إسرائيل في الإبادة عقوبات جماعية وازدواجية معايير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

هكذا تحدث فنان بريطاني عن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة في غزة (شاهد)

 أعلن الموسيقي البريطاني رودجر ووترز٬ أن الصهيونية تجربة فاشلة٬ وكرّر اتهامه للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية ضدّ الفلسطينيين٬ ويذكر أن الفنان البالغ من العمر 81 عاماً من أكبر المناصرين للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، تحدث فيها المؤسس المشارك لفرقة الروك البريطانية بينك فلويد، عما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي.

واقترح ووترز المعروف بانتقاده الصريح للاحتلال٬ بالاعتراف بأخطائه. وفيما يشبه اقتراحاً لما يتعين على إسرائيل القيام به، أضاف: "نحن آسفون، لقد كان خطأ فادحاً، انظروا إلى ما حدث، من الواضح أنها تجربة فاشلة تماماً. الصهيونية، الأمر برمته، تجربة فاشلة".
"Oh shut up... why are you bringing up that?"

Roger Waters refuses to comment on accusations of antisemitism against him.

???? https://t.co/WjolOguTK3@rogerwaters | @piersmorgan pic.twitter.com/mMUo6Qt5DO — Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) July 2, 2024
وتحدث ووترز في مقابلته عن أصل الصراع إلى عام 1948، مؤكداً أنّ للفلسطينيين الحق في المقاومة ضد الاحتلال. ونفى بشدة مزاعم معاداة السامية، قائلاً: "أنا لست معادياً للسامية ولو بشكل خافت جداً في أي جزء من جسدي".

وكشف الفنان البريطاني أنه طُرد من إحدى الشركات الألمانية للموسيقى في وقت سابق من هذا العام، وعزا ذلك إلى ضغوط من "المصالح المؤيدة لإسرائيل". ووصف الأمر بأنه جزء من ردّ فعل أوسع من اللوبي الإسرائيلي وآلة الحرب.

كما تطرّقت المقابلة إلى حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي٬ والمستمرة على غزة منذ أشهر، فيما استشهد ووترز بأرقام وزارة الصحة في غزة التي تشير إلى استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 الفا آخرين. كما أشار إلى نزوح ما يقرب من مليوني شخص في القطاع.

وانتشرت تصريحات ووترز بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بعد الحلقة، كما استفزت تصريحات المغني المشارك في كتابة أغنية Wish You Were Here الاحتلال، إذ أعلنت الإذاعات الإسرائيلية، أنّها ستتوقّف عن بث أغانيه في المستقبل المنظور.


وفي 16 آذار/ مارس الماضي، أعلن المغني البريطاني، عزمه السير في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة بلديتي فرانكفورت وميونخ الألمانيتين، بعد قرار منعه من إقامة حفلاته بسبب مواقفه وبدعوى "معاداة السامية".  

مقالات مشابهة

  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • اللجنة التنفيذية تؤكد أهمية الضغط من أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا
  • هكذا تحدث فنان بريطاني عن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني