الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة، اليوم، ضم نائب رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد النعمي، ومديرا مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني وفرع الهيئة العليا للادوية الدكتور عبدالله بامشموس، الجوانب المتعلقة باستيراد الأدوية والصعوبات التي تواجه المستوردين بالمحافظة.

واستعرض اللقاء، بحضور ممثلي الشركات المستوردة للأدوية، خطط الإستيراد للعام الجاري، والأدوار المشتركة لتوفير المخزون الدوائي، والالتزام بالتسعيرة وطرق التخزين والنقل الآمن.

وتطرق اللقاء، إلى المسؤوليات الملقاة على عاتق الموردين تجاه المواطن في توفير الدواء بشكل آمن وفعال وبسعر وجودة مناسبة.

وأقر اللقاء تدشين التحديث لنظام المنافذ والتصاريح الالكتروني الاصدار الثاني لتسهيل الاجراءات في عملية اصدار التصاريح للشحنات الواصلة عبر ميناء الحديدة.

وفي اللقاء، أشار نائب رئيس الهيئة العليا للادوية، إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات السنوية التي تأتي تجسيد للشراكة الفاعلة بين القطاع العام والخاص.

ولفت إلى دور مستوردي الأدوية في دعم جهود الهيئة في توفير وتقديم الخدمات الدوائية للمرضى من خلال دواء آمن وفعال وأسعار مناسبة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأكد الدكتور النعمي استعداد الهيئة تسهيل الصعوبات التي تواجه المستوردين وحل مشاكلهم أولا بأول .. وأشاد بدور موردي الأدوية وتفاعلهم مع الهيئة في توفير مخزون خاصة الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة.

فيما تناول مدير مكتب الصحة بالمحافظة، آثار العدوان على القطاع الصحي والطبي وخاصة قطاع الأدوية.. حاثا الأطباء والاختصاصيين على الالتزام بقائمة الأدوية الأساسية وترشيد استخدام الأدوية ومراعاة القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد الدكتور المداني ضرورة البحث عن أسباب ومصادر انتشار الأمراض خاصة المزمنة وعمل المعالجات لها للحد من انتشارها..لافتا إلى أهمية دور هيئة الأدوية والأطباء بتعزيز التوعية في استخدام الأدوية واختيار الأفضل والعمل على ترشيد استخدام الادوية وأهمية إعطاء الادوية ذات الفاعلية.

من جانبهم أشاد ممثلي الشركات ومستوردي الأدوية، بجهود قيادة مكتب وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، وتفهمهما للقضايا التي تم طرحها في اللقاء، وسرعة التجاوب والتوجيه بتنفيذ الحلول العاجلة، والسعي لتطوير الأداء العام في الهيئة.

حضر اللقاء، مدير العلاقات العامة بالهيئة العليا للأدوية الدكتور هاشم يحيى محمد، ونائب مدير الهيئة الدكتور عادل الضلعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: استيراد الأدوية الحديدة الهیئة العلیا

إقرأ أيضاً:

المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 264 عريساً وعروساً بمبلغ 105 ملايين و 600 ألف ريال تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي أن تدشين صرف المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع العرس الرابع يشمل الشباب من الأسر الفقيرة والجرحى، والمعاقين وأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مديريات المحافظة عبر مكتب البريد في المحافظة وفروعه بالمديريات.

وأشار إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في تحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، مبيناً أن العرس الجماعي هذا العام اقتصر على صرف المبالغ المالية للعرسان دون إقامة مراسم فرح تضامناً مع الأشقاء في غزة.

من جانبهم عبر العرسان عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة، واهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمعسرين.

مقالات مشابهة

  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • الزكاة والضريبة تُجري تحديثات على الإجراءات الجمركية المتعلقة بالبضائع
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.