نظم مجمع إعلام طنطا التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، ندوة موسعة تحت عنوان «الشرطة المصرية عطاء تضحية وفاء بالعهد»، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجمع، حاضر فيها اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب سابقاً، والدكتور عبد المنعم شهاب وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، وأعدها وأدارها إخصائيا الإعلام إبراهيم عبد النبي، و السيد سنيد، تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المركز الإعلامي بطنطا.

تأتي تلك الندوة انطلاقاً من الدور الهام الذي تقوم به الهيئه العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان في تنظيم المؤتمرات والندوات الكبرى التي تبرز أهم المناسبات الوطنية والقومية، وتزامناً مع احتفالات الدولة المصرية ووزارة الداخلية بالعيد الثاني والسبعين للشرطة المصرية.

وفي كلمته الافتتاحية للندوة أكد إبراهيم عبد النبي أخصائي الإعلام حرص الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة في قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى وكيل أول الوزارة، على عقد مثل هذه الملتقيات القومية والوطنية والتي تبرز حجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الشرطة المصرية، من أجل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن، كما قدم التهاني لأبطالنا البواسل الذين يضحون بحياتهم في سبيل حماية الوطن، مؤكداً أن رجال الشرطة المصرية وقواتنا المسلحة المصرية قيادة وضباط وجنود هم صمام أمن وأمان واستقرار هذا الوطن وسلامة أراضيه.

فيما تحدث اللواء سعيد طعيمة، عن مدى حجم الجهود الكبيرة والمخلصة والمتفانية التي تقوم بها وزارة الداخلية المصرية في الحافظ على كافة مؤسسات الدولة والعمل على حماية أمن مصر القومي الداخلي والعمل على حماية كافة المواطنين أيًا كان موقعهم، إضافة إلى الدور الكبير والهام الذي قامت به أجهزة وزارة الداخلية في القضاء علي الإرهاب وأصحاب الأفكار المتطرفة خلال السنوات الماضية وكذلك الجرائم الإلكترونية والأموال العامة.

وأشار "طعيمة" إلى حرص الدولة على إحياء هذه الذكرى الطيبة لعيد الشرطة المصرية الـ72 وهي بمثابة لمسة وفاء وتحية إجلال وفخر برجال مصر الأوفياء وشهداء مصر الأبرار الذين يضحون براحتهم من أجل أمن وسلامة الوطن والمجتمع.

فيما أكد الدكتور عبد المنعم شهاب وكيل لجنة الصحة في مجلس النواب، أن مثل هذه الاحتفالات القومية هي تأكيد للدعم الكامل من كل أجهزة الدولة لجهاز الشرطة والوقوف إلي جانبه ودعمه في كل ما يقوم به من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وعلى رد الجميل لرجالنا الأوفياء الذين لا يبخلون علينا بالحماية ليلاً نهاراً.

وأشار "شهاب" إلى معركة الإسماعيلية المجيدة عام 1952 والتي ضربت مثالًا رائعًا لاستبسال رجال الشرطة وقتها لمقاومة الاحتلال الإنجليزي في الاستيلاء على مبنى المحافظة وإجبارهم على تسليم أسلحتهم الأمر الذي رفضه رفضاً تاماً رجال الشرطة المسؤولين عن تأمين المحافظة وسقط منهم ما بين شهيد وجريح في مشهد بطولي وطني رائع دفاعاً عن أرض هذا الوطن.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، على أن معركة الإسماعيلية كانت وستظل مثالًا رائعًا لتكاتف الشعب المصري مع الشرطة عندما تعاون أهالى الإسماعيلية مع رجال الداخلية وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية وهدف واحد وهو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرطة المصریة

إقرأ أيضاً:

رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية

أطلق قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالمشاركة مع الجهات المعنية مبادرة (كلنا واحد- مع زهور المستقبل 2) والتى استهدفت توزيع عدد من الحقائب المدرسية بمشتملاتها وعدد من العبوات الغذائية على أسر الطلبة من الفئات الأولى بالرعاية "الأسر الأكثر احتياجاً - المرأة المعيلة، ذوى الهمم، دور رعاية الأيتام"بعدد من المحافظات ، تعزيزاً لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات.

توزيع حقائب مدرسية على طلاب الأسر الفقيرة 


 يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

جاء هذا في إطار مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية التى تؤكد على الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى الهادف إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين، وبمناسبة العام الدراسى الجديد 2024/2025.

توزيع حقائب مدرسية على طلاب الأسر الفقيرة 

مقالات مشابهة

  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • «الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة
  • رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية
  • نجم الكرة المصرية السابق: عمر جابر الأفضل لمركز الظهير الأيسر.. وأتوقع تألق هؤلاء في السوبر الإفريقي
  • بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله
  • حملة للتبرع بالدم من رجال الشرطة بمديرية أمن السويس
  • الشرطة على أبواب منزل جنيفر أنيستون.. ماذا حدث؟
  • اليوم.. الحكم على المتهم بهتك عرض فتاة المعادي