RT Arabic:
2024-09-19@20:29:02 GMT

روسيا تطور محطات أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

روسيا تطور محطات أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها تعمل على تطوير محطات أرضية جديدة، ستستخدم في التحكم ومراقبة عمل الأقمار الصناعية.

وجاء في بيان صادر عن شركة Russian Space Systems التابعة للوكالة:"عام 2025 ستبدأ عملية الإنتاج التسلسلي لمحطات أنظمة التحكم والقياس الجديدة التي نطورها، وستكون وظيفتها الرئيسية هي التحكم بالأقمار الصناعية في المدار وتلقي البيانات منها".

وأشارت الشركة إلى أن روسيا تعمل حاليا على مشروع لتحديث محطاتها الأرضية التي تضم أنظمة التحكم بالأقمار الصناعية، والمحطات التي سيبدأ إنتاجها العام القادم ستحل محل المحطات المستخدمة حاليا.

وحول الموضوع قال نائب رئيس الشركة، مكسيم شيرباكوف:"التأثير الاقتصادي الرئيسي لهذا التحديث هو تقليل تكاليف إنشاء وتشغيل المحطات والمعدات، وتنظيم الإنتاج الضخم لهذه المحطات، أما من الناحية الفنية، فإن المحطات الجديدة ستسهل عمليات الصيانة واستبدال المعدات في الحالات الطارئة، واستراتيجيا، تضمن هذه المحطات الإدارة المستدامة والآمنة للأقمار الصناعية التي يزداد عددها باستمرار، وسيمكننا هذا المشروع من تقليل وقت التطوير وتكاليف إنتاج الأقمار الصناعية أيضا".

إقرأ المزيد روسيا تطور منظومة اتصالات ليزرية للأقمار الصناعية والمركبات الفضائية

ويأتي مشروع تطوير المحطات الجديدة في الوقت الذي تعمل فيه وكالة "روس كوسموس" على تطوير مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية المتعددة الاستخدامات، إذ تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت، وأقمارا لاستشعار الأرض عن بعد، وأقمارا لمراقبة المناخ والطقس.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الارض الاقمار الصناعية الفضاء روس كوسموس قمر صناعي روسي مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

انتظام العمل بكامل طاقة محطات وروافع مياه الشرب في القاهرة الجديدة

أكد جهاز مدينة القاهرة الجديدة ، انتظام العمل بكامل طاقة محطات و روافع  مياه الشرب بالقاهرة الجديدة. 

كما شدد علي زيادة ضغوط المياه بشكل متدرج ، مشيرا إلى عدم وجود أي دواعي للقلق من إحتمالية إنقطاع المياه و الخدمة مرة اخرى ، مع التأكيد علي إنتظام الخدمة و وصول المياه لجميع الأحياء تباعاً طبقاً لارتفاعات كل منطقة.

وطالب الجهاز ، من السكان الإقتصاد في إستهلاك المياه خلال تلك الفترة تسهيلا لانتظام الخدمة بالادوار المرتفعة .

وفي حالة عدم إنتظام الخدمة يلزم بالابلاغ عن إسم المنطقة أو الحي الذى لم تصل اليه المياه  بشكل منتظم لإتخاذ ما يلزم.

كان  المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن أمس عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسوف يتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعاً لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادى) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم فى حل مشكلات انقطاع المياه فى المدينة لسنوات مقبلة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه فى أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيراً إلى أن حجم المياه التى سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم فى وقت قياسى، وهو ما أسهم فى سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال. 

مقالات مشابهة

  • أشعة ليزر روسية تحجب الرؤية عن الأقمار الصناعية
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • بالتفاصيل| من هي “ستارلينك” وكيف تعمل وما علاقتها بوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ(CIA) ولماذا اختارت إدخال خدماتها إلى اليمن (معلومات خطيرة)
  • دعم كبار السن من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر: خدمات ومزايا جديدة
  • صور الأقمار الصناعية تظهر المهمة الصعبة لإنقاذ ناقلة نفط منكوبة في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • انتظام العمل بكامل طاقة محطات وروافع مياه الشرب في القاهرة الجديدة