بوابة الوفد:
2024-10-05@05:47:46 GMT

PayPal تسرح 2500 موظفاً

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

تقوم شركة PayPal بتسريح تسعة بالمائة من قوتها العاملة، حسبما أخبر الرئيس التنفيذي للشركة Alex Chriss الموظفين في رسالة يوم الثلاثاء أعلنتها PayPal بعد ساعات. 

ذكرت بلومبرج في وقت سابق أن القرار سيؤثر على نحو 2500 موظف، الذين سيعرفون مصيرهم بين اليوم ونهاية الأسبوع. تأتي عمليات تسريح العمال في PayPal بعد عام تقريبًا من قيام الشركة بتسريح أكثر من 2000 عامل لخفض التكاليف.

على الرغم من تسريح الآلاف من الوظائف في عام 2023، استمرت عمليات تسريح العمال في شركات التكنولوجيا حتى عام 2024. وفي نفس اليوم الذي قامت فيه شركة PayPal الأخيرة بتسريح العمال، أجرت شركة Jack Dorsey’s Block، الشركة التي تمتلك Cash App وFoundal وSquare، جولتها الثانية من تسريح العمال في اثنتين. أشهر، مما أدى إلى قطع ما يقرب من ألف شخص. في وقت سابق من هذا الشهر، قامت شركة جوجل بتسريح أكثر من ألف عامل في أقسام المساعد والأجهزة، حيث حذر الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي الموظفين من الاستعداد لمزيد من التخفيضات خلال العام. قامت شركات Discord وeBay وRiot Games وTikTok وMicrosoft وiRobot وAmazon وUnity وDuolingo، من بين شركات أخرى، بإلغاء آلاف الوظائف بشكل جماعي في يناير.

كانت PayPal واحدة من أوائل الشركات في صناعة المدفوعات عبر الإنترنت، ولكن في السنوات الأخيرة، دخل منافسون مثل Zelle وشركات التكنولوجيا ذات الجيوب الكبيرة مثل Apple إلى الفضاء. المنافسة في صناعة المدفوعات تضع ضغوطًا على PayPal. وأشارت بلومبرج إلى أن أربعة محللين خفضوا تصنيف أسهم الشركة هذا الشهر. وقال كريس في الرسالة إن الشركة "ستواصل الاستثمار في مجالات الأعمال التي نعتقد أنها ستخلق النمو وتسرعه".

وتحدث عمليات تسريح العمال في PayPal على الرغم من النمو القوي للشركة طوال عام 2023. وبلغت إيرادات الشركة اعتبارًا من سبتمبر 2023 7.42 مليار دولار، بزيادة قدرها أكثر من ثمانية بالمائة مقارنة بإيراداتها في العام السابق. لقد تجاوزت توقعات الأرباح وسجلت "نموًا مضاعفًا" في عدد المعاملات التي تمت عبر منصتها. وأشارت المعلومات إلى أن كريس، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في سبتمبر 2023، قال في آخر مكالمة لأرباح PayPal في نوفمبر 2023 إن تكاليفها "مرتفعة للغاية" و"تبطئنا".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هاريس وترامب يتصارعان على كسب أصوات العمال

تزور نائبة الرئيس الأميركي، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية كامالا هاريس مدينة فلينت بولاية ميشيغان معقل النقابات العمالية، في الوقت الذي تنافس فيه المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب على كسب أصوات الطبقة العاملة التي يمكن أن ترجح كفة الانتخابات هذا العام.

ويأتي ظهوره هاريس في الولاية التي تشهد منافسة ضارية بين المرشحين الاثنين بعد يوم واحد من إعلان عمال الموانئ الأميركية تعليق إضرابهم عن العمل على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن عقد عمل جديد مع شركات النقل البحري وتشغيل الموانئ.

وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن زيادة الأجور في حين مازالت هناك نقاط خلافية تحتاج إلى حل.

وأصدرت هاريس بيانا بشأن إضراب عمال الموانئ قالت فيه إن التطور الأخير يشير إلى "التقدم نحو عقد قوي ويمثل قوة التفاوض الجماعي"، مضيفة أن "عمال الموانئ يستحقون نصيبا عادلا مقابل عملهم الشاق لضمان وصول السلع الأساسية إلى مختلف التجمعات في كل أنحاء أميركا".

وفي حين كانت النقابات حجر الأساس لدعم الديمقراطيين في الانتخابات الأميركية على مدى سنوات طويلة، فشلت هاريس في تأمين تأييد بعض النقابات الرئيسية، حيث أعلنت الرابطة الدولية لرجال الإطفاء هذا الأسبوع أنها لن تدعم أي مرشح في الانتخابات المقبلة، بعد إعلان مماثل من نقابة سائقي الشاحنات، في حين كانت النقابتان قد أيدتا جو بايدن في الانتخابات السابقة.

ورغم ذلك، أعلن بعض أعضاء نقابة سائقي الشاحنات المحليين دعمهم لهاريس التي حصلت على تأييد سريع من نقابات المعلمين الوطنية، ونقابات البناء، والاتحاد الأميركي للعمل الصناعي، ونقابة عمال السيارات المتحدة بعد أن حلت محل بايدن في المعركة الانتخابية.

وفي المقابل قال ترامب في أحد التجمعات الانتخابية إن الحزب الجمهوري الآن "حزب العامل الأميركي" متجاهلا سجله المناوئ للنقابات العمالية عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وفي إشارة إلى احتجاج عمال الموانئ الأميركية قال ترامب "في ظل رئاستي لن يحتاج الأميركيون إلى الإضراب للحصول على أجور أفضل أو حياة أفضل".

وزار الرئيس السابق مدينة فلينت في الشهر الماضي للمشاركة في مؤتمر ركز على صناعة السيارات إحدى أهم الصناعات في ولاية ميشيغان.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يتصارعان على كسب أصوات العمال
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية