يتوجه الرؤساء التنفيذيون لخمس شركات للتواصل الاجتماعي إلى واشنطن للإدلاء بشهادتهم في جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ حول سلامة الأطفال. وستضم جلسة الاستماع الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg، والرئيس التنفيذي لشركة Snap Evan Spiegel، والرئيس التنفيذي لـ TikTok Shou Chew، والرئيس التنفيذي لشركة Discord جيسون سيترون، والرئيس التنفيذي لشركة X Linda Yaccarino.

وستواجه المجموعة المشرعين بشأن سجلهم في استغلال الأطفال وجهودهم لحماية المراهقين الذين يستخدمون خدماتهم. سيتم بث جلسات الاستماع مباشرة بدءًا من الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء 31 يناير.

على الرغم من وجود جلسات استماع سابقة مخصصة لسلامة المراهقين، إلا أن حدث الأربعاء سيكون المرة الأولى التي يستمع فيها الكونجرس مباشرة إلى شبيجل وياكارينو وسيترون. وهذا أيضًا هو الظهور الثاني فقط لـ TikTok’s Chew، الذي استجوبه المشرعون بشأن سجل أمان التطبيق وعلاقاته بالصين العام الماضي.

وبطبيعة الحال، يتمتع زوكربيرج بخبرة جيدة في جلسات الاستماع هذه حتى الآن. لكن من المحتمل أن يواجه ضغوطًا خاصة من المشرعين في أعقاب عدد من الادعاءات حول ممارسات السلامة في ميتا والتي ظهرت في الأشهر الأخيرة نتيجة دعوى قضائية رفعها 41 مدعيًا عامًا بالولاية. تزعم وثائق المحكمة من الدعوى أن شركة ميتا غضت الطرف عن الأطفال دون سن 13 عامًا الذين يستخدمون خدمتها، ولم تفعل الكثير لمنع البالغين من التحرش الجنسي بالمراهقين على فيسبوك، وأن زوكربيرج تدخل شخصيًا لوقف محاولة حظر مرشحات الجراحة التجميلية على إنستغرام.

كما هو الحال مع جلسات الاستماع السابقة مع الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، ليس من الواضح ما هي التغييرات ذات المغزى في السياسة التي قد تأتي من شهاداتهم. اقترح المشرعون عددًا من مشاريع القوانين التي تتناول السلامة عبر الإنترنت واستغلال الأطفال، على الرغم من عدم إقرار أي منها ليصبح قانونًا. ومع ذلك، هناك دعم متزايد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للتدابير التي من شأنها حماية المراهقين من الخوارزميات وجمع البيانات وتنفيذ متطلبات موافقة الوالدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والرئیس التنفیذی التنفیذی لشرکة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

عاد الإستقلالي عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء- السطات لإثارة الجدل بعد رسو صفقة تواصل خاصة بالمجلس بأكثر 839 مليون سنتيم على إحدى شركات التواصل، وذلك في ظروف صعبة تمر بها عدد من المناطق القروية بالجهة، خصوصا على مستوى نقص المياه وتهيئة المسالك بالعالم القروي.

وحسب الوثيقة التي يتوفر عليها موقع Rue20، أسند مجلس جهة الدار البيضاء سطات، الذي يترأسه الاستقلالي عبد اللطيف معزوز، صفقة تواصل وإشهار يفوق مبلغها 839 مليون سنتيم، إلى وكالة متخصصة في الإشهار.

وتهم الصفقة المسندة إلى هذه الوكالة، خدمات الاستشارة في التواصل واقتناء مساحات إعلانية لفائدة جهة الدار البيضاء سطات.

وتقدم للصفقة SHEM’S PUBLICITE، و FORTUNE PROMOSEVEN MORROCCO، و BUINCO، و PR MEDIA، و BIG IDEAS، و Campaign & Brand System.

ووقع الاختيار على الوكالة المذكورة بحكم تقديمها للعرض الأفضل من حيث السعر، وفق محضر نتائج الصفقة رقم 10∕2024∕BR، والمؤرخ في 2 يوليوز 2024.

وتروج أنباء غير مؤكدة داخل مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات على أن “الشركة التي فازت بالصفقة مقربة من حزب الاستقلال ، وروجت لحملة الحزب الانتخابية سنة 2021″.

يشار إلى أنه بعد ظهور بعض العيوب الجوهرية والتي مست الشروط الخاصة (CPC) جعلت سلطات الرقابة لم توافق على هذه الصفقة التي قام بطرحها المجلس السنة الفارطة، حيث رقم هذه الصفقة كانت تحت رقم 2023/3/م.ج.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد
  • عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال