صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@00:57:44 GMT

معرض أجيال يعزز التنمية المستدامة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
يدعو معرض الفن الأخضر 2024 في منارة السعديات إلى إعادة التدوير من خلال وجهات نظر فنية متنوعة، ويواصل الجزء الثالث من معرض أبوظبي الأخضر حتى 22 فبراير، وكانت بدأت في عام 2010 لمعالجة المخاوف البيئية.
وقام الفنان والمنتج سهيل جاشنمال بتشكيل ائتلاف في عامي 2010 و2013 ، يركز على صحة أشجار المانجروف ويطلق حالياً برنامجاً تجريبياً مع الحكومة والقطاع الخاص تماشياً مع تركيز حكومة الإمارات على مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ 28 COP في عام 2023.


ويؤكد معرض الفن الأخضر 2024 على إعادة التدوير، ويهدف الحدث إلى رفع مستوى الوعي بآثار النفايات الفردية لتبسيط جهود إعادة التدوير.
و"أجيال"، هو معرض فني عن وجهات النظر المتناقضة حول التنمية المستدامة، وتم تنظيمه بمساهمات من 11 فناناً من خلفيات متنوعة، بينهم فنانون من الإمارات وعمان والهند والنمسا وأميركا وبريطانيا. ويستكشف المعرض وجهات نظر حول التنمية المستدامة في الإمارات المستوحاة من مقولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه": "من لا يعرف ماضيه لا يمكنه الاستفادة من حاضره ومستقبله لأننا نتعلم من الماضي". وسيدعم ريع الأعمال الفنية برنامجاً تجريبياً لإعادة التدوير مدته عام واحد بالشراكة مع أهم الجامعات.
ويعتمد معرض 2024 Green Art Expo، على نجاح green أبوظبي 1و 2، وتحظى هذه المبادرة بدعم من منارة السعديات و السفارة الهندية في أبوظبي.

 

أخبار ذات صلة جلسة أدبية تناقش مكانة الكنية في التراث العربي المؤتمر العالمي للتربية البيئية يناقش تحديات التنمية المستدامة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منارة السعديات التنمية المستدامة التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي لطب الأعصاب يكشف دواءين جديدين لعلاج الزهايمر

كشف مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب الذي يختتم اليوم الأحد في أبوظبي، أحدث دواءين جديدين لعلاج الزهايمر في العالم ليكيمبي- Leqembi وكيسونلا - kisunla.

وقال الدكتور سهيل الركن استشاري المخ والأعصاب رئيس جمعية الإمارات لطب الأعصاب عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن "نقاشات المؤتمر الذي نظمته جمعية الإمارات لطب الأعصاب تحت رعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لمجموعة بيورهيلث، وجامعة الإمارات، ركزت على أحدث الأبحاث والتطورات لمرض التصلب اللويحي وأحدث الأدوية في هذا المجال وأنواع مرض الصداع وتشخيصها بأحدث البروتوكولات العلاجية، بالإضافة إلى نقاشات خاصة حول مرض الزهايمر".
وأضاف "شهد المؤتمر كشف وإعلان أحدث دواءين في العالم لعلاج الزهايمر وتوفيرهما في الإمارات واعتمادهما من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA خلال 2023- 2024"، موضحاً أن الأدوية التي كشفت اليوم تساعد وتسهم في التقليل من تطور مرض الزهايمر بإزالة بروتين الأميلويد من الدماغ، ما يقلل تدهور حالة المريض.
وأوضح أن دواء "كيسونلا" الجديد هو من فئة الأجسام المضادة لبروتين الأميلويد المترسب في المخ في مرض الزهايمر، ويعطى كل شهر لمدة طويلة ويعد ثالث مضاد أميلويد يصرح باستخدامه بعد "أديوهيلم" و"ليكيمبي".
ولفت إلى أن "إعطاء هذين الدواءين يكون من قبل أطباء الأعصاب المتخصصين في مرض الزهايمر وذلك بعد أشعة الرأس والتأكد من وجود الأميلويد في الأنسجة أو السائل الدماغي من خلال الفحوصات الدقيقة"، لافتاً إلى أن العلاجات تعطى فقط لمرضى القصور الإدراكي البسيط، وفي المراحل المبكرة من المرض.

مقالات مشابهة

  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • الإمارات تتصدر وجهات السفر والسياحة في المنطقة
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف دواءين جديدين لعلاج الزهايمر
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة